الأربعاء, 12 مايو , 2021 3:01 ص
الرئيسية / عاجل / مفاجأة..إحباط مخطط لتهريب أجهزة تجسس على الشرطة قبل ساعات من عملية حلوان الإرهابية

مفاجأة..إحباط مخطط لتهريب أجهزة تجسس على الشرطة قبل ساعات من عملية حلوان الإرهابية

 

 

أحبطت أجهزة الأمن مخططاً إخوانياً للقيام بتهريب شحنة من أجهزة التجسس على ترددات أجهزة اللاسلكي المستخدمة من جانب رجال الشرطة المصرية والتقاط الإشارات والمكالمات الأمنية بهدف إجهاض أي محاولة أمنية لضبط العناصر الإخوانية وخلايا الإخوان النوعية المكلفة بعمليات استهداف لرجال الشرطة.

وقد تمكنت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولين حسب مركز المزماة الإماراتى، من ضبط أكبر شحنة من أجهزة التجسس أخفاها أحد المهربين القادمين من الصين عن طريق دول خليجية وتم اكتشاف أحدث جهاز لتحديد الترددات وعدة أجهزة ريسيفر لاستقبال الإشارات اللاسلكية وأجهزة تتبع بالأقمار الصناعية وساعات بكاميرات فيديو للتجسس.

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية أن عناصر من التنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية قاموا مؤخراً بوضع مخطط يشمل التصنت على رجال الشرطة والتقاط الإشارات والمكالمات بهدف استغلال ذلك في أعمال إرهابية إلى جانب تسريب هذه المكالمات إلى القنوات الفضائية الإخوانية وقناة الجزيرة القطرية.

وقررت أجهزة الأمن تشديد كافة الإجراءات الأمنية في منافذ المطارات والموانئ والمنافذ البرية لإحباط هذا المخطط الإخواني وضبط أية أجهزة تجسس يتم تهريبها إلى داخل البلاد مع إجراء عدة احيتاطيات أمنية بشأن تردد أجهزة اللاسلكي المستخدمة من جانب رجال الشرطة وخاصة المجموعات المكلفة بضبط العناصر الإخوانية الإرهابية.