الأحد, 1 أغسطس , 2021 4:44 م
الرئيسية / برلمانيات /  بيان لرئيس الوزراء حول مد حالة الطواريء بشمال سيناء  أمام مجلس النواب الثلاثاء

 بيان لرئيس الوزراء حول مد حالة الطواريء بشمال سيناء  أمام مجلس النواب الثلاثاء

 

كتب –  محمد المصرى

أعلن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب أن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل سوف يلقي بيانا أمام المجلس يوم الثلاثاء القادم لبيان اسباب ومبررات قرار رئيس الجمهورية مد حالة الطواريء في محافظة شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر بدات  من يوم 29 أبريل الماضي .

وكان النائب علاء عبد المنعم المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر قد قام بانتقاد الحكومة لمخالفاتها الدستور والقانون  من خلال إعلان حالة الطواريء في شمال سيناء قبل عرضه علي مجلس النواب.  و أشار النائب  علاء عبد المنعم انه يجب علي الحكومة احترام المواعيد الدستورية ، منوها إلي أن قرار رئيس الجمهورية رقم 187 لسنة 2016 والذى صدر لمد حالة الطواريء في شمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر قد صدر يوم 29 أبريل ، بينما يعرض القرار علي مجلس النواب يوم 7 مايو.

واضاف  أن الحكومة سبق لها وكشفت عن عدم احترام الدستور عندما تأخرت في عرض الموازنة الجديدة علي مجلس النواب ، حيث انها بدلا من أن ترسل الموازنة أول شهرابريل تأخرت في عرضه.

وقد رد الدكتور علي عبد العال علي النائب عبد المنعم منوها  أن قرار رئيس الجمهورية قد صدر فعلا يوم 29 ابريل ولكن تنفيذه مرهون بالعرض علي مجلس النواب. وقال عبد العال أن القرار صدر يوم 29 ابريل وعرض علي مجلس النواب يوم 7 مايو وأنه طبقا للائحة يحضر رئيس الوزراء للمجلس لإلقاء بيان يعلن فيه أسباب مد حالة الطواريء وهذا سيحدث يوم الثلاثاء القادم وبالتالي لا توجد أى مخالفة