السبت, 8 مايو , 2021 3:59 م
الرئيسية / عرب وعالم / البنتاجون يرسل عدد محدود من الجنود الأمريكيين إلى اليمن
Smoke rises above buildings on the outskirts of Yemen's third city of Taez during clashes between fighters loyal to Yemeni President Abedrabbo Mansour Hadi and Shiite Huthi rebels on November 28, 2015. AFP PHOTO / AHMAD AL-BASHA / AFP / AHMAD AL-BASHA (Photo credit should read AHMAD AL-BASHA/AFP/Getty Images)

البنتاجون يرسل عدد محدود من الجنود الأمريكيين إلى اليمن

وكالات :
أعلنت وزارة الدفاع الامريكية إرسال عدد محدود من الجنود الأمريكيين إلى اليمن لتقديم المساعدة لقوات التحالف العربي في مكافحة مسلحي “القاعدة”.

وكشف المتحدث باسم البنتاجون، أن الجيش الأمريكي قدم حتى الآن مساعدات تمثلت بالدعم الاستخباراتي والتخطيط للعمليات، رافضا الكشف عن عدد أفراد القوات الأمريكية الموجودين هناك.

في غضون ذلك أكد البنتاجون مقتل 10 من مسلحي “تنظيم القاعدة” في اليمن بعدة غارات شنتها طائرات أمريكية منذ الثالث والعشرين من الشهر الماضي.

هذا وتتواصل المواجهات في مدينة تعز اليمنية بين أطراف الصراع الداخلي.

يأتي ذلك في وقت أفادت فيه مصادر محلية باغتيال قائد معسكر بدر العقيد بدر اليافعي في مدينة خور مكسر بعدن جنوب اليمن، هذا ولا تزال هدنة مدينة أبين جنوبي البلاد مستمرة بين عناصر تنظيم القاعدة والقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

إلى ذلك أفادت مصادر يمنية بأن مسلحي تنظيم القاعدة بدأوا الانسحاب من زنجبار وجعار في أبين بجنوب اليمن بعد جهود للجنة وساطة أهلية مع قادة التنظيم، على مدى أسابيع، بذلها رجال قبائل لتجنيب المدينتين حربا محتملة.