الأربعاء, 23 يونيو , 2021 4:51 م
الرئيسية / أقتصاد / محافظ المركزى المصرى يلتقى نظيره الكويتى ويبحثان زيادة التعاون
طارق عامر محافظ البنك المركزى

محافظ المركزى المصرى يلتقى نظيره الكويتى ويبحثان زيادة التعاون

القاهرة /وكالات

التقى طارق عامر محافظ البنك المركزي نظيره الكويتي الدكتور محمد يوسف الهاشل، حيث تم بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وزيادة التعاون بين الجهتين.
وتأتي زيارة عامر الحالية للكويت على رأس وفد يضم نائبة محافظ البنك المركزى ورئيس مجلس إدارة بنك مصر لمدة يومين، حيث تم مناقشة كيفية زيادة تحويلات المصريين بالكويت من العملات الأجنبية لمصر ومتابعة الاستثمارات الكويتية في مصر وبحث ضخ المزيد منها.
وقال عضو الوفد المصري رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الاتربي إن الزيارة تأتي في إطار الزيارات الدورية بين محافظ المركزى المصري ومحافظي البنوك المركزية بمختلف الدول العربية، خاصة في منطقة الخليج حيث تتركز العمالة المصرية بالخارج.
وأشار الى أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من الأفكار لزيادة تحويلات أبناء الجالية المصرية بالكويت من العملات الأجنبية ودخولها في القنوات الشرعية للقطاع المصرفي لتساهم في زيادة حصيلة مصر من العملات الأجنبية، لافتا إلى أن المركزى المصري اتخذ العديد من الإجراءات في الفترة الأخيرة لتيسير وجذب تحويلات المصريين بالخارج بشكل عام من العملات الأجنبية والتى تقدر ب 20 مليار دولار سنويا.
وأضاف أن الوفد طلب خلال اللقاء افتتاح فرع لبنك مصر بدولة الكويت لينضم إلى فروع البنك في منطقة الخليج، وقد رحب الجانب الكويتي بالطلب، مشيرا إلى أنه خلال الفترة القريبة القادمة سيتم استكمال المستندات المطلوبة وتقديمها للمركزى الكويتي للحصول على ترخيص وافتتاح الفرع في أقرب وقت لتقديم الخدمات المصرفية للمصريين العاملين بالكويت والأخوة الكويتيين وجميع الجنسيات الأخرى.
ونوه الإتربي إلى أن وفد المركزى التقى أيضا رئيس هيئة الاستثمار الكويتية وتم بحث زيادة التعاون ومتابعة الأنشطة الاستثمارية للهيئة في مصر والتى تمتلك العديد من المشروعات داخل مصر
وأضاف أن المباحثات كانت إيجابية للغاية وأن المسئولين بهيئة الاستثمار الكويتية أبدوا ترحيبهم بالاستثمارفي مصر، حيث أنهم يحصلون في مصر على أعلى عائد على الاستثمارات الكويتية بالخارج، بالإضافة إلى منزلة مصر المتميزة لديهم بوصفها الشقيقة الكبرى للدول العربية.