الخميس, 13 مايو , 2021 1:40 م
الرئيسية / عاجل / الصحفيين تدعو لعمومية غدا في مواجهة الداخلية

الصحفيين تدعو لعمومية غدا في مواجهة الداخلية

خاص  /شبكة إنفراد الإخبارية

دعا نقيب الصحفيين المصريين، الكاتب الصحفي يحيى قلاش، جموع الصحفيين أعضاء الجمعية العمومية للنقابة، إلى الاحتشاد والاجتماع في جمعية طارئة غداً الأربعاء، لبحث سبل الرد على انتهاك وزارة الداخلية الأخير ضد النقابة، باقتحام مقرها الرئيسي في شارع رمسيس بالقاهرة.

وقال النقيب يحيى قلاش، خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الثلاثاء بمقر نقابة الصحفيين، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة، “أدعو جموع الصحفيين أعضاء النقابة إلى الاجتماع غدا في جمعية عمومية طارئة، تحت شعار “الصحافة ليست جريمة”، للرد على الانتهاكات تجاه الصحفيين”.

وأعلنت نقابة الصحفيين عن فتح أبوابها غدا، خلال انعقاد الجمعية العمومية الطارئة، لجميع الصحفيين غير المقيدين بجداول النقابة، بجانب المتضامنين من النقابات المهنية الأخرى، كالمحامين والتجاريين والأطباء والمهندسين وغيرها، ممن أعلنوا تضامنهم مع نقابة الصحفيين ضد الهجمة الأمنية التي تتعرض لها مؤخرا.

وكانت بعض الجهود بذلت من أجل المصالحة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية المصرية، أبرزها، حسب أعضاء بمجلس نقابة الصحفيين، تدخل رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل للوساطة بين الكاتب الصحفي يحيى قلاش واللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، ولكن المحاولة باءت بالفشل، فيما يحاول أخرون الوساطة للمصالحة.

ويجهز مجلس نقابة الصحفيين حاليا شارة سوداء ضخمة، ليرفعها أعلى مبنى نقابة الصحفيين في وسط القاهرة، دلالة على حداد الصحفيين واحتجاجهم على التجاوزات المستمرة في حقهم.