الأحد, 1 أغسطس , 2021 4:57 م
الرئيسية / برلمانيات / رئيس مجلس النواب يطلع على خطط عمل اللجان النوعية

رئيس مجلس النواب يطلع على خطط عمل اللجان النوعية

كتب- محمد المصري

قدم الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في اجتماعه مع رؤساء اللجان النوعية بالمجلس، اليوم، التهنئة لرؤساء اللجان الـ25 بفوزهم في انتخابات هيئات مكاتب لجان المجلس التي أُجريت في الجلسات الماضية، وتناول اللقاء وضع خطط وسياسات العمل بالنسبة للجان والتنسيق بينها وبين هيئة مكتب المجلس خلال الفترة القادمة.

طالب الدكتور عبدالعال، بضرورة العمل داخل وخارج المجلس كوحدة وفكر واحد ومراعاة الدستور واللائحة وعدم التداخل بين اختصاصات اللجان وضرورة التنسيق بين اللجان المختلفة في الموضوعات التي تقتضي التداخل فيما بينها.

وأكد رئيس المجلس أن رئيس اللجنة هو الشخص المنوط به إصدار التصريحات الصحفية الخاصة باللجنة حتى لا يحدث أي تضارب في التصريحات، وأوصى بالحذر خاصة عند التصريحات التى تتعلق بالشئون الخارجية أو بأحداث داخلية لها علاقة بدول أخرى.

وأشار المستشار أحمد سعد الدين أمين عام المجلس، أن الأمانة تبذل كل الجهد لتوفير الأماكن والموظفين لكل لجنة وتحديث شبكة الانترنت والفاكسات وأجهزة الكمبيوتر لتسهيل عمل اللجان.

وتم الاتفاق على أن تعقد الجلسات العامة واللجان كل أسبوعين على أن تبدأ الجلسات العامة الساعة الثانية عشر ظهرًا بعد إنتهاء اجتماعات اللجان.

وحضر اللقاء وكيلا مجلس النواب السيد الشريف وسليمان وهدان.