الأحد, 1 أغسطس , 2021 4:09 م
الرئيسية / عاجل / «الصحفيين» تدين محاولات البلطجية لإقتحام النقابة في حماية الأمن

«الصحفيين» تدين محاولات البلطجية لإقتحام النقابة في حماية الأمن

خاص

ادان مجلس نقابة الصحفيين، بكل قوة، ما تعرض له مبنى النقابة يوم أمس الإثنين 26 إبريل الجاري، من محاولات محمومة لاقتحام المبنى من قبل بعض المتظاهرين المندسين والبلطجية، مشيرة إلى إنه كان من الممكن وقوع كارثة محققة كادت تحدث لو نجح هؤلاء المهندسون في دخول المبنى والاشتباك مع الصحفيين الموجودين فيه.

ولفت مجلس النقابة، في بيان أصدره عقب اجتماعه الطارئ ظهر اليوم، برئاسة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، إلى أن تلك المحاولات تزامنت مع قيام قوات الأمن، طوال يوم أمس، بمنع عشرات الصحفيين من دخول نقابتهم، رغم إبرازهم لهويتهم الصحفية، في سابقة لم تحدث منذ سنوات.

وحذر مجلس نقابة الصحفيين السلطات المعنية بالدولة من أنه لن يقف مكتوف الأيدى إزاء تلك الممارسات المشينة، سواء من جانب قوات الأمن التي وقفت مكتوفة الأيدي أمام محاولات اقتحام مبنى النقابة والاعتداء على الصحفيين، أو من جانب قطعان البلطجية الذين تجمعوا وتحركوا بحرية مريبة، وبرعاية أمنية واضحة، أمام النقابة طوال اليوم، في مظهر يسيئ إلى صورة مصر وسمعتها.

وشدد مجلس النقابة، في الوقت نفسه، على أنه لم ولن يسمح أبدًا لأي جماعة أو فصيل سياسي بأن يزج بالنقابة ويجرها إلى معركته الخاصة.

وأكد المجلس في هذا الصدد أن نقابة الصحفيين ستظل حصنًا للحريات العامة وفي مقدمتها حرية الرأي والتعبير لكل أبناء الشعب المصري، لكنها تتحرك وفق رؤيتها الخاصة بها وبمصالح جميع أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.