الثلاثاء, 11 مايو , 2021 2:39 م
الرئيسية / محافظات / «الشرقية».. جهود مكثفة لحل مشكلة الصرف الصحي في عدد من القرى بمراكز ومدن المحافظة

«الشرقية».. جهود مكثفة لحل مشكلة الصرف الصحي في عدد من القرى بمراكز ومدن المحافظة

كتب- حازم يسّ

وافق وزير الزراعة على تخصيص بعض الأراضي لإقامة مشروعات عليها، حيث تمت الموافقة على إقامة مدرسة تعليم ثانوي، مساحة 12 قيراط بناحية قطيفة مباشر مركز الإبراهيمية، كان قد تبرع بها المواطن ممدوح محمد علي.

وتم الموافقة على إقامة مدرسة على مساحة 12 ط ،الواقعة بحوض أطيان قبلي مركز الحسينية. ومدرسة تعليم أساسي  على مساحة 12 قيراط بناحية القراموص- مركز أبو كبير، تبرع بها المواطن أحمد محمد عبد الودود، والموافقة على إقامة مدرسة إبتدائية على مساحة 2557م بحوض الغفارة قرية بحطيط– مركز أبو حماد، تبرع بها المواطن مجدي رشاد عثمان.

وفي قطاع مياه الشرب والصرف الصحي تمت الموافقة على إقامة محطة صرف صحي على مساحة 2400م الواقعة بحوض السلب زمام جمعية الصوالح– مركز فاقوس تبرع بها المواطن محمد عبد الفتاح.

والموافقة على إقامة محطة صرف صحي على مساحة 2525م بحوض الصالحية بناحية الخطارة– مركز فاقوس، تبرع بها المواطن محمد خميس عبد الفتاح.

كما تم أيضًا الموافقة على إقامة محطة رفع للصرف الصحي على مساحة 2400م، بحوض الرمل بناحية الصوة- مركز أبو حماد، تبرع بها المواطن نبيل عبد الفتاح إسماعيل. ومحطة أخرى للصرف الصحي على مساحة 6 ط، الواقعة ناحية قرية المشاعلة_ مركز أبو كبير، تبرع بها المواطن علي السيد أحمد عبد الجليل.

جاء ذلك عقب الإتصالات التي اجراها اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، مع الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة، واستصلاح الأراضي، بعد الزيارة الأخيرة والتي قام بها الوزير الإسبوع الماضي لمحافظة الشرقية.