الخميس, 16 سبتمبر , 2021 5:58 م
الرئيسية / مصر / قافلة مجلس حكماء المسلمين تصل العاصمة النيجيرية «أبوجا»

قافلة مجلس حكماء المسلمين تصل العاصمة النيجيرية «أبوجا»

كتبت- سارة سعد

وصلت قافلة مجلس حكماء المسلمين إلي العاصمة النيجيرية أبوجا، حيث كان في استقبالها وفد ممثل لدار الإفتاء النيجيرية، وعدد من خريجي الأزهر الشريف.

وأعرب وفد دار الإفتاء النيجيرية عن امتنانهم وشكرهم للدكتورأحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ورئيس مجلس حكماء المسلمين، لإيفاد أولى قوافل السلام لعام 2016 إلى نيجيريا، لنشر ثقافة السلام وتعزيز التعاون والتعايش المشترك بين مختلف فئات الشعب النيجيري.

وأكد وفد دار الإفتاء أن من شأن هذه القافلة أن تسهم في لفت أنظار العالم إلي معاناة الشعب النيجيري من الفكر المتطرف الذي عانى منه طويلًا، وأن تكون القافلة بداية لمزيد من الجهود لنشر قيم السلام والحوار في دولة نيجيريا.

ومن المقرر أن تنظم القافلة عددًا من اللقاءات والفعاليات يأتي في مقدمتها لقاء سماحة الشيخ الشريف إبراهيم صالح الحسيني، رئيس هيئة الإفتاء والمجلس الإسلامي النيجيري، وعضو مجلس حكماء المسلمين، وزيارة المسجد الكبير بأبوجا وإلقاء محاضرة في قاعته الكبرى، إضافة إلى عقد لقاءات مع مستشاري رئيس الجمهورية للشئون الدينية، ولقاء بعدد من الأئمة بأبوجا وعقد حوار مفتوح معهم.

كما يعقد أعضاء القافلة لقاء يجمع رموز الدين الإسلامي، ورموز الكنيسة النيجيرية في مدينة كادونا، للتأكيد على التعايش السلمي ودور القيادات الدينية في التوعية بأهمية نشر ثقافة السلام والإخاء بين أبناء المجتمع النيجيري ، فضلا عن عقد لقاءات مفتوحة مع الشباب لتوعيتهم بمخاطر الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم والرد على تساؤلاتهم واستفساراتهم وفق المنهج الوسطي القويم.