الإثنين, 27 سبتمبر , 2021 12:58 ص
الرئيسية / محافظات / بالفيديو.. «الإسماعيلية» نتائج تنمية سيناء ستظهر قريبًا

بالفيديو.. «الإسماعيلية» نتائج تنمية سيناء ستظهر قريبًا

كتبت- سارة سعد

قال اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، إن التنمية في سيناء تأخرت كثيرًا ولو أنها تمت منذ فترة لما تواجد الإرهاب هناك وفقدت مصر شهداء في الحرب ضدهم.

وأضاف «طاهر»، في حواره لفضائية «أون تي في لايف»، الإثنين، أن نتائج التنمية في سيناء ستظهر قريبًا على الأمن القومي ودحر الإرهاب، مشيرًا إلى وجود ما وصفها بـ«خلية نحل»، تعمل الآن في شرق الإسماعيلية بسيناء من أجل إحداث تنمية بهذه البقعة الغالية.

وأشار إلى أن مشروع «قرية الأمل» الموجود بشرق الإسماعيلية تم الإنتهاء من جزء كبير منه، حيث تم بناء 530 منزل و517 صوبة زراعية و16 بيت صوبة، بالإضافة إلى مدرسة ونقطة شرطة ومركز شباب ومؤكز ثقافي وملاعب مفتوحة ووحدة تضامن اجتماعي، من أجل خدمة قاطنيها.

وأوضح أنه يتم حاليًا تجهيز المخبز المدعم للقرية ووحدة السلع والبضائع التموينية لتدبير الاحتياجات الخاصة بالسلع للقرية، مؤكدًا أن الحكومة ليس هدفها فقط استصلاح الأراضي ولكن أيضًا خلق مجتمعات متكاملة، لتفريغ التكدس الحادث في الوادي الضيق.

وأكد أنه تم تسليم 155 منتفع منازلهم بقرية الأمل بالإضافة إلى تسليم قطع الأراضي لـ61 شخص منهم، مشيرًا إلى أن هذا المشروع والمشروعات الأخرى تمثل ملامح تنمية حقيقية على أرض سيناء.