الخميس, 16 سبتمبر , 2021 5:42 م
الرئيسية / ثقافة والادب / بالصور دكتورة كريمة الحفناوى فى لقاء مفتوح مع الشباب

بالصور دكتورة كريمة الحفناوى فى لقاء مفتوح مع الشباب

كتبت : نسرين نوار

شاركت اليوم الاثنين الدكتورة كيمة الحفناوى، فعاليات الملتقى الثقافى التاسع للشباب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والمقام تحت عنوان “الثقافة والتراث رؤى مستقبلية” الذى تنظمه الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة مرفت إبراهيم التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. هويدا عبدالرحمن خلال الفترة من 27:20 إبريل الجارى فى المدينة الشبابية بأبو قير بمحافظة الإسكندرية.
بدأت فعاليات اليوم السادس بعقد لقاء ثقافى مفتوح مع الشباب شاركت فيه  د. كريمة الحفناوى أدارته مرفت إبراهيم، حيث أشارت د. كريمة إلى أهمية الشباب فى بناء وتحقيق التنمية للمجتمع حيث أن ثلث التعداد السكانى المصرى من الشباب، مشيرة إلى أن مصر سوف تزدهر وتتقدم إذا استثمارات فى التنمية البشرية، كما أشادت بالأنشطة الثقافية والفنية للثقافة الجماهيرية بالرغم من الميزانية الضئيلة المخصصة لها، وأكدت على أهمية الحفاظ على الحرف التقليدية والتراثية الموجود فى كل محافظة، مستشهدة بالتجربة الفيتنامية فى عمل معرض كبير يضم كل الحرف التراثية المختلفة حتى تكون قبلة للسائحين، كما أن60% من الأقتصاد الفرنسى يعتمد على الحرف التقليدية والتراثية.
كما تطرقت بالحديث إلى ايجابيات وسلبيات الثورة وبعض بنود الدستور الجديد المتمثلة فى الحقوق والواجبات والعدالة الاجتماعية والاقتصادية لكل مواطن، وأوصت بضرورة التغيير من أجل الوطن لا عليه.
وفى ختام اللقاء تم فتح باب المداخلات، حيث جاءت حول ايجابيات وسلبية الثورة، قانون التظاهر، قضية الجزيرتين تيران وصنافير، وجاء تعليق د. كريمة الحفناوى بضرورة الاتحاد من أجل إنهاء المخطط الغربى فى إعادة رسم خريطة الشرق الأوسط الجديد وفقا لمصالحة الرأسمالية الغربية، كما شددت على ضروروة مشاركة الشباب في الحياة السياسية وصناعة القرار، وأشارت إلى أن التعبير السلمى للشباب فى ثورة 25 يناير ساهم فى إسقاط نظام مبارك فى 18 يوم، مشيرة إلى أنها مع قانون التظاهر فى تنظيم المظاهرات وليس منعها، أما عن سؤال الجزيزين فأجابت أن هناك خطأ فى معالجة هذا القضية وفى التوقيت والتعتيم والإنفراد بالقرار حتى لو كان القضية صحيحة.

د كريمة الحفناوى فى لقاء مفتوح مع شباب الملتقى الثقافى التاسع بقصور الثقافة (7) د كريمة الحفناوى فى لقاء مفتوح مع شباب الملتقى الثقافى التاسع بقصور الثقافة (6) د كريمة الحفناوى فى لقاء مفتوح مع شباب الملتقى الثقافى التاسع بقصور الثقافة (5) د كريمة الحفناوى فى لقاء مفتوح مع شباب الملتقى الثقافى التاسع بقصور الثقافة (1)