السبت, 8 مايو , 2021 10:14 م
الرئيسية / مصر / القنصلية العامة في جدة تتابع حالة المصابين في إنقلاب حافلة بالسعودية

القنصلية العامة في جدة تتابع حالة المصابين في إنقلاب حافلة بالسعودية

صرح القنصل العام عادل الألفي، قنصل عام مصر في جدة، أنه بناءًا على ما تناقلته وسائل الإعلام السعودية من خبر يفيد بإنقلاب حافلة ركاب تقل 51 راكبًا في حادث مروري بمدينة رانيه الواقعة على بعد 600 كيلو من مقر القنصلية العامة بجدة، وهو الطريق الذي تعتاد حافلات معتمري الداخل من المقيمين بالمملكة أن تسلكه، فقد كلف على الفور السكرتير القانوني بالبعثة بالتواصل مع مدير الشئون الصحية بمحافظة الطائف للاستفسار عن وجود مصابين مصريين من جراء الحادث.

حيث اتضح وجود 25 مصاب تم نقلهم إلى مستشفى رانيه العام، ومستشفى الملك عبد الله ببيشه، ومستشفى الخرمة العام، وقد خرج 19 مصابًا، ولازال بالمستشفيات 6 مصابين تتراوح إصابتهم ما بين المتوسطة والخطيرة.

وأضاف القنصل العام أن الحادث وقع على الطريق بين بيشه والطائف بمنطقة اللحياني الواقعة جنوب مدينة رانيه، وكانت الحافلة في طريقها من بيشه لمكة المكرمة، حيث تشير التحقيقات الأولية إلى خروجها عن الطريق بسبب اختلال عجلة القيادة فى يد السائق، مما تسبب في انقلابها.

وذكر القنصل العام أنه كلف عضوًا بالقنصلية العامة بالتوجه فورًا لبيشه، وزيارة المستشفيات التي يتواجد بها المصابون، لزيارتهم والتأكد من تلقيهم العناية الطبية اللازمة، كما تم تكليفه بالانتقال إلى مرور بيشه للوقوف على أسباب الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الحقوق الخاصة للمصابين إن وجدت.