الأحد, 26 سبتمبر , 2021 11:52 م
الرئيسية / مصر / الرئيس المصرى يؤكد دعم بلاده لتوحيد شطرى الجزيرة القبرصيه

الرئيس المصرى يؤكد دعم بلاده لتوحيد شطرى الجزيرة القبرصيه

استقبل الرئيس المصرى  عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، “يناكيس أوميرو”، رئيس مجلس النواب القبرصي، وذلك بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب.
ومن الجانب القبرصي سفير قبرص بالقاهرة، والسكرتير الدائم لمجلس النواب.
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس رحب برئيس مجلس النواب القبرصي، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين والشعبين الصديقين التي تثمنها مصر كثيراً، وتحرص على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات.
وأشاد الرئيس بمواقف قبرص الداعمة لإرادة الشعب المصري وخياراته المستقلة، فضلاً عن مواقفها المساندة لمصر في مختلف المحافل الدولية والإقليمية. وطلب الرئيس نقل تحياته وتقديره إلى الرئيس القبرصي وكذا لأعضاء مجلس النواب القبرصي.
وأشاد الرئيس السيسى، بمستوى التعاون والتنسيق بين مصر وقبرص في التعامل مع حادث اختطاف الطائرة المصرية، والذي عكَس مدى قوة ومتانة العلاقات بين البلدين. ومن جانبه، نقل رئيس مجلس النواب القبرصي تحيات وتقدير الرئيس “أنستسيادس” للرئيس السيسى، معرباً عن سعادته بزيارة مصر تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من رئيس مجلس النواب المصري، ومشيداً بما تشهده العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين من تطور وتنامٍ ملحوظ في المرحلة الراهنة.