وزير الشباب يزور كلية الطب بالقوات المسلحة

قام المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،صباح اليوم الاثنين، بزيارة ميدانية لمقر كلية الطب للقوات المسلحة، للتعرف على الخدمات التعليمية والرياضية التى تقدمها الكلية لطلابها.

واستقبل الوزير اللواء أركان حرب أيمن الشافعى عميد الكلية وعدد من رؤساء أقسام الكلية، واستمع الوزير إلى عرض تقديمي من عميد الكلية بقاعة مجلس الكلية بمبنى الإدارة، تناول العرض رؤية وأهداف ورسالة الكلية، وقرار إنشاؤها فى يوليو 2013 وافتتاحها فى فبراير 2014، بالإضافة إلى عرض منشآت الكلية التى تتنوع ما بين مبنى الإدارة والمبنى التعليمي ومبنى إقامة الطلاب ومبنى القاعات الدراسية والمسجد والكافيتريات ومبنى أعضاء هيئة التدريس، ومعامل الحاسب الآلى واللغات.

كما تطرق العرض إلى المنشآت الرياضية بالكلية والتى تضم صالة الإعداد البدنى وحمام سباحة وملاعب كرة القدم الخماسية وملاعب الاسكواش، فضلا عن عرض الأنشطة الدينية والفنية والرياضية التى تقيمها الكلية لطلابها.

وشهد وزير الشباب والرياضة مجموعة من العروض الرياضية قام بتقديمها طلاب الكلية المتميزين فى لعبات الملاكمة والكاراتية والكونغ فو وذلك خلال زيارته لصالة اللياقة البدنية بمبنى إقامة الطلاب بالكلية.

وأوضح عميد الكلية بأنه يتم تنفيذ مجموعة من الأنشطة الرياضية المتنوعة للطلاب، فضلا عن مشاركتهم فى دورى الرياضات العسكرية، مبينا أنه من بين طلاب الكلية يوجد لاعب حاصل على المركز الثالث على مستوى الجمهورية فى لعبة الكاراتيه، ولاعب أخر حاصل على المركز الثانى فى بطولة الجمهورية للغطس.

ومن جانبه، أكد المهندس خالد عبد العزيز على مبادىء الانضباط والمنهجية العلمية المطبقة داخل القوات المسلحة التى يوجد بها نماذج مشرفة من الشباب المصري، متوقعا أن تصبح كلية الطب للقوات المسلحة واحدة من أفضل الكليات على المستوى الدولي لما يتم من تطبيق النظم التعليمية الحديثة بالكلية والاحتكاك بالخبرات الأجنبية فى مجال الطب الحديث حسبما أوضح له عميد الكلية.

وأكد وزير الشباب استعداد الوزارة لدعم كلية الطب للقوات المسلحة من خلال إنشاء ملاعب رياضية بها، مطالبا عميد الكلية بتقديم أي طلب في هذا الشأن؛ ليتم إدراجه ضمن الخطة الإنشائية للوزارة.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة الجهود المصرية للدفع نحو إصلاح وتطوير منظومة التمويل الدولي

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة …