مريم رجوي تتفقد معرض نضال المرأة الايرانية

بالصور والفيديو : معرض لنضال النساء الإيرانيات على مدى 150 عاما من أجل الحرية

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

مريم رجوي: ان موعد سقوط نظام ولاية الفقيه قاب قوسين أو أدنى و هو يوم حرية الشعب الايراني، خلاص شعوب المنطقة و ضمان السلام والأمن في كل العالم

على هامش المؤتمر الدولي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في ألبانيا، اقيم معرض للصور يعرض نضال النساء الايرانيات على مدى 150 عاما من أجل الحرية مع صور للنساء الرائدات والداعيات للحرية زاره المشاركون في المؤتمر.
وتفقدت مريم رجوي المعرض ووجهت تقديرها في كلمة لها لنضال النساء الايرانيات ووقفت اجلالا أمام صور النساء الشهيدات والرائدات والمجاهدات والمناضلات في درب الحرية وقدمت باقة ورد.

تاريخ النضال

انظروا الى صورة الشهيدة البطلة «طاهره طلوع» التي استشهدت بطعن أفراد حرس «خميني» في قلبها وعرضوها في مضيق «جهارزبر» بهذه الحالة بكل شناعة وقسوة. غافلين عن أن هذه الصورة وهذا المشهد ستتحول في يوم ما الى مشهد ينهض بكل امرأة ايرانية وكل امرأة حرة في العالم متحمسة.
انظروا الى صورة ندا آقا سلطان في شوارع طهران: ما وقع هناك فقد هز العالم. أو صورة أخواتي العزيزات في أشرف وليبرتي سواء اولئك الذين استشهدن في القصف الصاروخي أو اولئك الذين سطرن ملاحم في تلك المواجهة المباشرة التي أبدتها «زهره» وأصحابها هناك. هذه كلها تمثل تاريخنا.

تاريخ صمود شعبنا من أجل الحرية ضد الاستبداد والدكتاتورية.
أريد أن أقول اني هنا رأيت نضال وتضحيات النساء وتعرضهن للتعذيب والجلد على طاولات التعذيب وصمودهن. اني رأيت اولئك النساء السجينات والأخوات العزيزات اللاتي قاومن في السجون ومعتقلات التعذيب وفي ما يعرف ببيوت السكن وفي عنابر مختلفة تحت التعذيب والجلد الذي مارسه أفراد الحرس وتحت قمع أشد من جلد الحرس وأن أعمالهن لتعرية النظام وجهودهن التبصيرية والتوعوية في كل المجالات تتبلور في هذه الصور القصيرة.
وأن هذا النضال قد تطور طيلة هذه السنوات خطوة بعد خطوة وكيف استطاع أن يلعب دورا محوريا اليوم في مقاومة الشعب الايراني من أجل الحرية. وعندما تجمعون هذه الصور وترتبوها واحدة بجانب أخرى فمعناه أن المرأة الايرانية بالقطع واليقين وباستقامة هذا الصمود ستقلب صفحة التاريخ وهي ستسقط بالتأكيد دكتاتورية ولاية الفقيه المتخلفه والرجعية العائدة الى القرون الوسطى والمثيرة للحروب والارهاب الحاكم في ايران وأن يوم حرية الشعب الايراني سيحين. شعار النساء الايرانيات طيلة هذه السنين كان الموت لمبدأ ولاية الفقيه وتحيا الحرية.
نعم هذا النظام سيسقط بالقطع واليقين على أيدي النساء الرائدات من أمثالكن وعلى أيدي رجال متحررين تكلمت أنا بشأنهم وكذلك بجهود ومساعدة النساء والرجال الأحرار الايرانيين الذين لا يعودون يتحملون هذا النظام وقطعا ان موعد السقوط قاب قوسين أو أدنى.
وفي ذلك اليوم هو يوم حرية الشعب الايراني ويوم خلاص شعوب المنطقة من نظام ولاية الفقيه المثير للفتن والحروب ويوم ضمان السلام والأمن في كل العالم. التحية لكم جميعا

 

شاهد أيضاً

الهاملى : احتفال الإمارات بيوم الشهيد يأتي تقديرا وعرفانا لأبنائها الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل عزة الوطن

قال الدكتور محمد راشد الهاملي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، إن …