مارك زوكربيرج: 10 ملايين مشترك في تطبيق “ثريدز” في سبع ساعات فقط

 

بعد إعلان شركة “ميتا” عن إطلاق تطبيق “ثريدز” Threads رسمياً مساء أمس الأربعاء، فقد حقق التطبيق انطلاقة قوية، حيث كشف مؤسس الشركة، مارك زوكربيرغ، عن اشتراك 10 ملايين شخص في تطبيق “ثريدز” بعد 7 ساعات من إطلاقه.

10 ملايين مشترك

ونشر مارك زوكربيرغ أول تغريدة له على تطبيق “ثريدز” بديل “تويتر” الذي طال انتظاره، وذلك منذ أكثر من عقد.

وتعد تغريدة زوكربيرغ الأولى له منذ عام 2012، وتأتي بعد أيام من تحدي الملياردير الأمريكي إيلون ماسك المالك لتطبيق التواصل الاجتماعي “توبتر” لمؤسس “ميتا بلاتفورمز” في معركة في قفص.

وبعد ساعات، قام زوكربيرغ بنشر تغريدة عبارة عن صورة لنسخة متطابقة من الرجل العنكبوت “Spider Man” في مواجهة بعضهما البعض.

كما قال زوكربيرغ في منشور على موقع “ثريدز”: “يجب أن يكون هناك تطبيق للمحادثات العامة به أكثر من مليار شخص”، لقد أتيحت الفرصة لتويتر للقيام بذلك، ولكن لم يفلح في الأمر، ونأمل أن نفعل ذلك”.

تطبيق “ثريدز” Threads

يتيح “ثريدز” للمستخدمين إنشاء حساب في التطبيق باستخدام حساب “انستغرام” نفسه مع الاحتفاظ باسم الحساب نفسه، وكذلك متابعة الحسابات نفسها التي يتم متابعتها على ذات التطبيق، كما يتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة المنشورات النصية حتى 500 حرفٍ بحد أقصى، هذا بالإضافة إلى نشر الصور ومقاطع فيديو بمدة تصل إلى 5 دقائق.

التهديد الأكبر لتويتر

وتعتبر “ثريدز” Threads التي تعني “الخيوط” المنافس الأكثر قوة حتى الآن لتطبيق التواصل الاجتماعي “تويتر”، الذي يمتلكه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

وتسعى “ثريدز” إلى الاستفادة من سلسلة من الخطوات الخاطئة التي اتخذتها “تويتر” منذ أن استحوذ ماسك على الشركة مقابل 44 مليار دولار في أكتوبر الماضي، حيث استغنى أغنى شخص في العالم عن آلاف الموظفين وخفف من سياسات الإشراف على المحتوى ووضع المستخدمين والمعلنين في سلسلة من التحديات التقنية.

ولن تقوم شركة “ميتا” بإتاحة منصة “ثريدز” Threads في الاتحاد الأوروبي حيث تنتظر الشركة القواعد المنظمة لطريقة مشاركة البيانات بين المنصة الجديدة و”انستغرام” الخاص بها.

شركة ميتا

تعتبر شركة “ميتا” واحدة من أكثر الشركات قيمة في العالم، وإحدى أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب (ألفابت، أمازون، أبل، ومايكروسوفت).

وتشمل منتجات وخدمات الشركة (فيسبوك، ماسنجر، فيسبوك ووتش وفيسبوك بورتال).

شاهد أيضاً

الرئيس السيسى ونظيره التونسى يبحثان جهود استغلال الهدنة لوقف دائم لإطلاق النار

تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي قيس سعيد، تناول العلاقات …