عيار 14 يدخل ضمن أعيرة الذهب المعتمدة

أكد الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال المؤتمر المنعقد حاليًا، على دعم الوزارة لكل ما هو جديد وسباق لتطوير صناعة الذهب فى مصر، كما أشاد بجودة منتجات عيار 14 الجديد، ومواكبتها لأحدث الصيحات ودعمه المستمر لرفع كفاءة المنتج المصرى للوصول للمعايير العالمية، وأن هذا الخط الجديد سوف يقدم للأسواق المصرية أحدث الصيحات، بأعلى جودة، وبأسعار تناسب جميع الفئات.

وأضاف حنفى أن أعيرة الذهب أقل من 18 عيار، هى أعيرة  معتمدة من جانب مصلحة الدمغة مثل عيار 14، بجانب باقى الأعيرة الأخرى الموجودة حاليا بالأسواق “12 و24″، وذلك من أجل تخفيف العبء على المواطنين فى ظل ارتفاع أسعار الذهب عالميًا الأمر الذى أصبح يمثل عبئًا على كاهل الأسر المصرية.

 

وتابع: “هذه أعيرة قانونية ويتم دمغها بالمصلحة، الأمر الذى يطمئن الأسر المصرية”، خاصة وأن ذلك يوجد فى مختلف الدول ويجد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء الأعيرة الأقل من عيار 18″.

و دشن الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، والعميد محمد حنفى مدير مصلحة الدمغة والموازين، انتاج مشغولات ذهبية عيار 14 من الذهب، التى تتميز بتقنيتها العالية وحرفيتها الإبداعية وتصاميمها العصرية المختلفة بالتنسيق مع إحدى المجموعات الرائدة فى عالم الذهب والألماس فى مصر والشرق الأوسط.

وأكد الدكتور خالد حنفى أنه تم إعداد مشروع قانون لتحويل مصلحة الدمغة إلى هيئة اقتصادية وإرساله لمجلس الوزراء، حيث سيساهم بشكل كبير فى تكثيف الرقابة على الأسواق لمنع التلاعب فى منتجات الذهب والمعادن الثمينة، وكذلك المساهمة فى إنشاء بعض الشركات المتخصصة والعاملة فى مجال الذهب والفضة، الأمر الذى سيدعم دور المصلحة فى الرقابة، وكذلك فى دعم صناعة المشغولات الذهبية.

 

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أن شركة لازوردى استطاعت أن تنتج عيار 14 فى مصر، خاصة وأن كميات الأموال التى تنفقها الأسر المصرية على الذهب كبيرة، مما يمثل عائقًا أمام الشباب المقبلين على الزواج، مشيرًا إلى أن تكلفته ستصل إلى النصف مقارنة بعيار 21، حيث سيصل سعر عيار 14 لـ290 جنيه.

 

وأشار إلى أن سعر عيار 14 ينخفض 50% عن الأعيرة المطروحة حاليًا، خاصة بعد وصول عيار 21 إلى 460 جنيهًا، كما أن طرح هذا العيار الجديد سيواجه الذهب الصينى.

 

فيما أكد إيهاب إبراهيم المدير العام التنفيذى لـ”لازوردى مصر” أن مجموعة عيار 14 قيراط الجديدة هى نقلة نوعية، وأحدث ابتكار فى عالم الذهب والمجوهرات فى مصر.

 

وتابع: “لأننا فى لازوردى سبّاقون دائماً إلى مواكبة الأسواق العالمية، وتقديم أحدث المنتجات المصنوعة من الذهب والألماس، والتى ترضى جميع الأذواق وتتناسب مع متطلبات الجميع، لذلك نطلق ولأوّل مرّة فى مصر مجموعتنا الذهبية الجديدة المصنوعة من الذهب عيار 14 قيراط، بتصاميمها العصريّة والمميّزة وأسعارها التى تناسب الجميع لتكون أجمل شبْكة وأروع هديّة لكل المناسبات السعيدة. هذا وسيظل الذهب باختلاف أعيرته أفضل استثمار لكل سيدة تسعى للتميز بأحدث صيحات المجوهرات”.

 

من جانبه، أوضح العميد محمد حنفى، مدير مصلحة الدمغة والموازين بوزارة التموين، أن ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير خلال هذه الأيام أدى إلى حدوث حالة من الركود الكبير فى حركة البيع بالأسواق وتراجع معدلات الإنتاج، الأمر الذى يتطلب دعم المنتجين فى إنتاج أعيرة جرام 14 الذى يتميز بأشكال متنوعة ومطابق للمواصفات القياسية.

 

وأشار إلى حرص المصلحة على التخفيف على الأسر المصرية من أجل وجود عيار 14 بالأسواق، ومساندة ودعم المنتجين، وفقا لتوجيهات الدكتور خالد خنفى وزير التموين والتجارة الداخلية، بشأن العمل على تيسير عمل المنتجين بما يضمن حقوق المستهلك.

 

وأوضح مدير مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين فى مصر، أن عيار 14 قراط ضمن العيارات المعتمدة من جانب المصلحة حتى يتسنى للشعب المصرى اقتناء المصوغات الذهبية فى ظل ارتفاع أسعار باقى العيارات الأخرى، حيث يعد عيار 14 قراط رسمى ومعتمد بدمغة رسمية من مصلحة الدمغة وسك الموازين التابعة لوزارة التموين، كما أن المشغولات المصنوعة من عيار 14 تباع وتشترى بفاتورة رسمية، ويمكن استبدالها مثلها كمثل عيار 18 و21، مثلها مثل العيارات الأخرى كما أنه معترف به عالمياً ويعد من أفضل العيارات التى يتم الاقبال عليها فى أوروبا وأمريكا.

شاهد أيضاً

مدبولي: نوقف تصدير الغاز خلال أشهر الصيف

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن شهر أغسطس أيضا سيكون به درجات حرارة غير …