خلال تكريم السفارة المصرية في روما للطالب رامي شحاته .. السفير هشام بدر: بطولة رامي جعلته رمزاً للصداقة المصرية الإيطالية

كرم السفير هشام بدر سفير مصر في روما البطل المصري رامي شحاته (13 عاما) الذي أنقذ حياة 51 طالبا إيطاليا في ميلانو يوم 20 مارس 2019، حينما تم اختطاف حافلة مدرسية من قبل سائقها (سنغالي الجنسية)، الذي احتجز الطلاب كرهائن وسعى لإحراق الحافلة بهم تنديداً بسياسة إيطاليا والاتحاد الأوروبي ضد المهاجرين غير الشرعيين الأفارقة.

وروى البطل المصري تسلسل الأحداث أثناء عملية الاختطاف وقيامه بحث زملائه على إلهاء السائق حتى يتمكن من تحقيق اتصال مباشر بالخط الساخن للشرطة الإيطالية من خلال هاتفه المحمول، الذي نجح في إخفائه عن أعين المختطف الإرهابي، وكيف استطاع تهدئة السائق لحين وصول قوات مكافحة الإرهاب الإيطالية التي نجحت في تحرير الرهائن بفضل الشاب المصري.

وأكد بدر في كلمته أن ما فعله البطل المصري يعد تجسيداً للخلق والمثل العليا المصرية والشجاعة التي يتسم بها شعبنا. وأضاف السفير المصري أن روح البطولة والتضحية التي تحلى بها الشاب المصري رامي شحاته أثناء تعرضه للخطر تعد نموذجاً حياً لمبدأ الإيثار الفطري لدى الشعب المصري. هذا، وقد قام السفير المصري بتسليم البطل الشاب شهادة باسم السفارة والجالية المصرية تقديراً له على عمله البطولي النبيل، الذي ساهم في تعزيز أواصر الصداقة بين الشعبين المصري والإيطالي.

وشهد الحفل الذي أقامته السفارة أجواءً احتفالية تخللتها كلمات ترحيب وإشادة بالبطل المصري من قبل السفير بدر ورئيس الجالية المصرية وإمام المركز الإسلامي بروما وراعي الكنيسة القبطية بحضور كافة أعضاء البعثة المصرية وممثل عن وزارة الخارجية الإيطالية ولفيف من أبرز الشخصيات في الجالية وسط تغطية واسعة النطاق بوسائل الإعلام الإيطالية.

ومن جانبهم، عبر ممثلو الجالية المصرية في إيطاليا عن فخرهم الشديد بالبطل المصري، وحرصوا على تقديم عدة جوائز له ولوالده، أبرزها رحلة عمرة مقدمة من مالك إحدى الشركات السياحية. وقد تخلل فعاليات الحفل أداء موسيقي لعدد من الأغاني الوطنية المصرية قام به أعضاء أكاديمية الفنون والثقافة المصرية في روما.

وفي ختام الحفل، أعرب البطل المصري رامي شحاته ووالده عن تقديرهم للمشاعر الطيبة التي أبدتها السفارة والجالية المصرية في إيطاليا والحفاوة التي لمسوها خلال حفل التكريم. وقد حظى الحفل وبطولة رامي شحاته بتغطية موسعة في مختلف وسائل الإعلام الإيطالية، التي ركزت على حفاوة استقبال السفارة والجالية للبطل المصري، وأشادت بذكاء وحكمة رامي وحسن تصرفه في ظرف شديد الصعوبة مما حال دون مقتل 51 طفلا إيطاليا.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة الجهود المصرية للدفع نحو إصلاح وتطوير منظومة التمويل الدولي

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة …