جمعية زمزم للخدمات الصحية تضيف لغة الاشارة لخدمة الحجاج

جدة : واس /
أطلقت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة حملة “صحتك في الحج” لموسم حج هذا العام باللغتين العربية والإنجليزية لتوعية الحجاج بهاتين اللغتين إضافة للغة الإشارة التي تستهدف من خلالها خدمة ضيوف الرحمن من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة سمعيًا (الصم) أو صوتيًا (البكم).
وكشف مساعد المدير العام للجمعية المتحدث الرسمي فهد بن محمد الزهراني، أن جمعية زمزم تسعى حاليًا لترجمة حملة “صحتك في الحج” لخمس لغات أخرى وهي : اللغة الفرنسية واللغة الصينية واللغة الأوردية ولغة الملايو واللغة التركية، إلى جانب اللغة الانجليزية التي تم تدشينها مؤخرًا، مبينًا أن الحملة هذا العام تستهدف لأول مرة فئة الحجاج من ذوي الاحتياجات الخاصة وهي الفئة الغالية علينا جميعًا.
وأوضح أن الجمعية تشارك سنويًا في تثقيف الحجاج وتوعيتهم بما ينبغي عليهم عمله في هذا الموسم العظيم الذي يتوافد فيه ضيوف الرحمن من كل أقطار الأرض من أجل وقايتهم من الأمراض، مشيرًا إلى أن الجمعية تعمل على توزيع المنشورات من الكتيبات التوعوية والملصقات إلى جانب الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي.
وأبان مساعد المدير العام للجمعية أن الحملة تقدم جملة من النصائح والتوجيهات الصحية المهمة لحجاج بيت الله الحرام وتتضمن رسائل التوعية الصحية، للمساهمة في توعية الحاج بصحته فضلاً عن تقديم الإرشادات الطبية اللازمة لكل حاج وطرق الوقاية من الأمراض.

شاهد أيضاً

الهاملى : احتفال الإمارات بيوم الشهيد يأتي تقديرا وعرفانا لأبنائها الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل عزة الوطن

قال الدكتور محمد راشد الهاملي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، إن …