تدريبات مشتركة للبحرية المصرية مع المجموعة البحرية التابعة لحلف الناتو

نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية عدد من الانشطة التدريبة المشتركة مع المجموعة البحرية التابعة لحلف الناتو (SNMG 2 ) والتي تقوم بزيارة مخططة لمصر تستمر لعدة ايام .
يأتي التدريب في ضوء علاقات التعاون العسكري التي تجمع القوتين البحريتين ، ويشتمل علي زيارة المجموعة البحرية لميناء الإسكندرية وتبادل الهدايا التذكارية ، وتنفيذ انشطة تدريبية مشتركه مع وحدات من القوات البحرية المصرية بهدف نقل وتبادل الخبرات التدريبية وصقل مهارة العناصر المشاركة علي تنفيذ احدث نظم واساليب القتال البحري ، كذلك تنسيق الجهود لمواجهة التحديات البحرية التي تشهدها منطقة البحر المتوسط .
وكان الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية قد التقي بالفريق بحري برونو بالمر نائب قائد القيادة البحرية التابعة لحلف الناتو والوفد المرافق له ، وتم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء علاقات التعاون العسكري مع الحلف خاصة في المجال البحري ، وفتح افاق جديدة من التدريبات المشتركة وتبادل زيارات القوات والقطع البحرية بين الجانبين .
كما أثنى الجانبان على المستوي المتميز لقدرة وكفاءة العناصر المشاركة في تنفيذ الانشطة التدريبية المختلفة خلال الزيارة ، والتي اكدت عمق العلاقات المتميزة بين البحرية المصرية والقوات البحرية التابعة لحلف الناتو.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يوجه بمواصلة الجهود المصرية للدفع نحو إصلاح وتطوير منظومة التمويل الدولي

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة …