تجدد الاشتباكات فى جنوب السودان

كشفت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان على موقع  التواصل الاجتماعى “تويتر” أن هناك تجدد للاشتباكات وتبادل كثيف لإطلاق النار بين قوات تابعة للرئيس وموالين لنائبه ، وقد أفادت بعثة الأمم المتحدة وسكان محليون بتجدد الاشتباكات بين قوات تابعة للرئيس سلفاكير وموالين لنائبه الأول رياك مشار في ضواحي عاصمة جنوب السودان، جوبا.

كانت تلك الاشتباكات قد بدأت الخميس الماضي إثر مقتل 5 جنود موالين لسلفاكير على يد أنصار مشار، وتصاعدت حدة الاشتباكات إلى أن وصلت ذروتها ليلة أمس في محيط القصر الرئاسي، ثم هدأت الأمور قليلا بعد مخاطبة سيلفاكير ومشار المواطنين في مؤتمر صحفي مشترك.

وكان مصدر حكومي في جنوب السودان قد صرح لوسائل اعلام دولية  إن عدد ضحايا المعارك التي دارت بين مؤيدي كل من الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه رياك مشار في العاصمة جوبا، ارتفع ليصل إلى 272 شخصا، حسبما نقلت “رويترز”.

وكانت تلك الاشتباكات قد بدأت الخميس الماضي إثر مقتل 5 جنود موالين لسلفاكير على يد أنصار مشار، وتصاعدت حدة الاشتباكات إلى أن وصلت ذروتها ليلة أمس في محيط القصر الرئاسي.

ولم تهدأ الأمور إلا بعد مخاطبة سلفاكير ومشار المواطنين في مؤتمر صحفي مشترك بثه التلفزيون الرسمي، معتبرين الأمر خلافا بين طواقم الحراسة، ومطالبين بالهدوء، ووعدا بالتحقيق في الحادث ومحاسبة المسؤولين.

شاهد أيضاً

شيخ الأزهر يحذر من استيراد مناهج تعليمية تخالف المنظومة الأخلاقية لمجتمعاتنا الإسلامية

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الثلاثاء، بمشيخة الأزهر، السيد …