بالفيديو .. تعرف على الخبرات المطلوبة لسوق العمل مع أندرو أشرف

كتب : رحاب رضا /
أكد أندرو أشرف – سفير الشغل – على وجود مجموعة من الخبرات والمهارات التى لابد أن يكتسبها وتتوافر فى المتقدم إلى وظيفة ما .
وقال أندرو أشرف – خلال إستضافته ببرنامج ” اللمة الحلوة ” المُذاع على فضائية المحور: ( الشباب فى مصر لديهم فكرة ألحق أى وظيفة أو متسيبش الورقة فاضية عند التقدم لأى وظيفة ) .
وأشار إلى أنه لابد معرفة متطلبات الوظيفة المتقدم إليها ، قائلاً : ( أحياناً صاحب العمل لاينظر للسى فى أو الإيميل الغير مؤهل أو غير مُدرك لما تتطلبه الوظيفة ) .
وأضاف: ( العلاقات العامة عندما لا تجد مُتقدم للوظيفة لايعرف متطلباتها وإحتياج العمل تضطر إلى اللجوء لمعرفهم وعلاقاتهم ) .
ولفت أندرو أشرف – سفير الشغل – إلى أن الشركات أصبحت لا تُعلن عن وظائف خالية وأصبحت تعتمد على علاقاتها ، موضحاً : لأنها لم تجد ضالتها عن طريق الإعلانات فأصبحت المعارف أسهل طريقة للتوظيف ، على حد قوله .
ونصح سفير الشغل المتقدم لوظيفة بأن يبدأ تأهيل نفسه من أول يوم له فى الجامعة ، قائلاً : ( يجب أن يشترك فى الأنشطة الطلابية لأن بها مهارات متعددة وتعلم كيفية العمل فى فريق من خلال الأنشطة، أيضاً لابد أن يتعلم يُعلن عن نفسه ويقدم نفسه بطريقة صحيحة ) .

شاهد أيضاً

حساب الرئيس السيسي على ثريدز يتخطى عشرات الآلاف خلال ساعات

تخطي الحساب الرسمي للرئيس عبد الفتاح السيسي، 55 ألف متابع، وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع …