الرئيس الروسى ونظيره التركى

بالفيديو: اردوغان .. بوتين اسرني وزملائى

موسكو:  وكالات

أكد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن زيارة الرئيس التركي إلى روسيا تدل على استئناف الحوار بعد حادث الاعتداء على طائرة روسية في الخريف الماضي.

وأشار بوتين إلى أن اللقاء يمثل فرصة هامة “لمناقشة مجمل علاقاتنا وخاصة استئناف العلاقات الاقتصادية والتعاون في مكافحة الإرهاب”، وأعرب بوتين عن أمله في أن يتمكن الشعب التركي بقيادة أردوغان من إزالة آثار المحاولة الانقلابية واستعادة الشرعية، وكانت مدينة ستريلنا في ريف مدينة سان بطرسبورغ ثاني أهم مدينة روسية شهدت اليوم الثلاثاء، لقاء الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان ، وشهدت بداية اللقاء مصافحة بين الرئيسين الروسي والتركي، ومن جانبه عبر أردوغان عن شكره لبوتين الذي تفضل بلقائه، مشيرا إلى أنه يرى أن “العلاقات التركية الروسية دخلت إلى مجرى إيجابي”.

وأكد أردوغان  أن الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من بوتين بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة  “أسرّني وزملائي وشعبنا” ، وأضاف أردوغان  أنه يعتقد بأن محادثاته مع الرئيس الروسي ستدشن عملية زيادة التعاون بين تركيا وروسيا.

شهدت بداية اللقاء مصافحة بين الرئيسين الروسي والتركي، وأشار بوتين إلى أن اللقاء يمثل فرصة هامة “لمناقشة مجمل علاقاتنا وخاصة استئناف العلاقات الاقتصادية والتعاون في مكافحة الإرهاب”.

وذكر بوتين أنه عبر خلال اتصال هاتفي مع أردوغان عن تأييده لجهود الرئيس التركي لمعالجة تداعيات المحاولة الانقلابية الفاشلة.

وأعرب بوتين عن أمله في أن يتمكن الشعب التركي بقيادة أردوغان من إزالة آثار المحاولة الانقلابية واستعادة الشرعية.

ومن جانبه عبر أردوغان عن شكره لبوتين الذي تفضل بلقائه، مشيرا إلى أنه يرى أن “العلاقات التركية الروسية دخلت إلى مجرى إيجابي”.

وأكد أردوغان  أن الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من بوتين بعد المحاولة الانقلابية الفاشلة “أسرّني وزملائي وشعبنا”.

وأضاف أردوغان  أنه يعتقد بأن محادثاته مع الرئيس الروسي ستدشن عملية زيادة التعاون بين تركيا وروسيا.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

https://www.youtube.com/watch?v=iDdzcx5ut6k

بوتن واردوغان
الرئيس الروسى خلال استقباله لنظيره التركى

شاهد أيضاً

روسيا تثني على دعم كوريا الشمالية لها ضد أوكرانيا

موسكو – وكالات أثنى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع مع نظيره …