اليوم… انطلاق  قافلة  “خريجي الأزهر” لمحافظة بورسعيدلمناهضة الأفكار المتطرفة

تنظم الرابطة العالمية لخريجي الأزهر  قافلة أزهرية الي محافظة بورسعيد في الفتره  من 23  إلي 26 أغسطس 2016م ,  تضم مجموعة من علماء الأزهر الشريف , وتنطلق اليوم الثلاثاء تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أ. د أحمد الطيب شيخ الأزهر ورئيس مجلس الإدارة.

تتضمن القافلة مجموعة من علماء الأزهر الشريف والرابطة علي رأسهم  , أ.د إسماعيل عبد الرحمن – رئيس فرع الرابطه بدمياط (رئيسا للقافلة) , أ.د سعيد عامر – رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف  (عضواً) , فضيلة الشيخ إبراهيم لطفي رئيس فرع الرابطة ببورسعيد(عضواً) , أ.د محمد نصر اللبان -وكيل كلية الدراسات العليا جامعة الأزهر (عضواً) , أ.د محمد سرحان – رئيس فرع الرابطة بالفيوم وكيل الدراسات الاسلامية بني سويف سابقاً (عضواً).

يتضمن برنامج القافلة عددا من الأنشطة  كالتالي : ندوة بمركز شباب الإستاد (لقاء مفتوح) ويتناول  الموضوعات التاليه ( مشاركة المرأة في الحياة بين اليوم وعصر النبوة – دور الشباب في بناء المجتمع – الوسطية والاعتدال نجاة للأمة  )  , لقاء بمكتبه مصر العامه مع عدد من الجمهور وبحضور بيت العائلة المصريه يتناول ( تنمية روح المواطنة وحب الوطن –” الحماية من أفكار التطرف” مناقشة وردود – السلم المجتمعي ), كذا لقاءات مسائية بالمساجد تتناول   الرد علي  الأفكار المغلوطة المنتشرة , تحريف الجماعات المتطرفة لآيات القرآن الكريم والأحاديث الشريفة وانتزاعها من سياقها مثل آيات القتل والجهاد، تجنيد الجماعات الإرهابية  للأطفال وحملهم السلاح ومشاركتهم في التظاهرات.

بالإضافة إلي لقاء مع ضباط وجنود الأمن المركزي يتناول  دورهم في حماية المجتمع من الإرهاب والتطرف واستهداف الجماعات الإرهابية لهم  وذلك يوم الثلاثاء المقبل , مع عقد دورة تدريبيه للأئمة والوعاظ تحت عنوان (مقاصد الشريعة الإسلامية) .
تهدف القافلة الي نشر الفكر الوسطي  المستنير الذي يتبناه الأزهر الشريف من خلال       عقد لقاءات مع مختلف فئات  الشعب المصري والتواصل معهم من  خلال الخطب والندوات , للتأكيد على دور الأزهر ودوره في مقاومة الأفكار المتشددة.

 

شاهد أيضاً

وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير مستشفى نجع حمادي العام بمحافظة قنا

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير مستشفى نجع حمادي …