السيسي يلتقى وزير الدفاع القبرصى

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم كريستوفوروس فوكايدس وزير الدفاع القبرصي، وذلك بحضور السيد الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالإضافة إلى سفير قبرص بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن وزير الدفاع القبرصي استهل اللقاء بنقل تعازي رئيس قبرص في ضحايا الحادثين الإرهابيين اللذين استهدفا كنيسة مار جرجس بطنطا والكنيسة المرقسية بالإسكندرية يوم الأحد الماضي، مؤكداً وقوف قبرص بجانب مصر وشعبها في مواجهة الإرهاب.

كما ثمن الوزير القبرصي جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب على كافة المستويات، منوهاً إلى الخطورة التي بات يمثلها الإرهاب على العالم بأسره، ومؤكداً أهمية دور مصر المحوري في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط كدعامة رئيسية للأمن والاستقرار.

كما أشاد وزير الدفاع القبرصي بتميز العلاقات المصرية القبرصية، مؤكداً تطلع بلاده للاستمرار في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن السيد الرئيس أعرب من جانبه عن شكره وتقديره لمواساة الرئيس القبرصي، مشيداً بالعلاقات التاريخية المتميزة بين مصر وقبرص في مختلف المجالات، وما شهدته خلال الآونة الأخيرة من تطور كبير سواء على المستوى الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، التي تعد نموذجاً للتعاون الإيجابي والبناء في منطقة المتوسط.

كما أعرب السيد الرئيس عن التطلع إلى مواصلة تطوير التعاون العسكري بين البلدين وتعزيزه بما يساهم في ترسيخ الأمن والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط، خاصة في ضوء ما يواجه المنطقة والعالم من تحديات غير مسبوقة، وعلى رأسها الإرهاب.

وذكر السفير/ علاء يوسف أنه تم كذلك خلال اللقاء تناوُل سُبل تعزيز التعاون العسكري بين البلدين، بالإضافة إلى التباحث حول آخر تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

الرئيس السيسى ونظيره التونسى يبحثان جهود استغلال الهدنة لوقف دائم لإطلاق النار

تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي قيس سعيد، تناول العلاقات …