إسترون إستيفنسون يستنكر قصف خان شيخون بمحافظة إدلب بالكيماوي

وكالات :/

 استنكر إسترون إستيفنسون بقوة قصف خان شيخون بمحافظة إدلب بالكيماوي يوم الثلاثاء ونطالب باتخاذ عمل عاجل ومؤثر من قبل مجلس الأمن الدولي لمعاقبة بشار الأسد.

وقال فى بيان تلقت ” شبكة انفراد الاخبارية” نسخته عبر الايميل :” تعد هذه الغارة التي خلفت مئات من القتلى والجرحى جريمة حرب. إن صمت المجتمع الدولي ولامبالاته تجاه هذه الجرائم يشجعان فقط الطاغية في سوريا وحلفائه على التمادي في الجرائم الحربية والجريمة ضد الانسانية.

لقد أباد الأسد عشرات الآلاف من السوريين بالقنابل والرصاص والتعذيب والغاز الكيماوي. ولم ننس قصفا مماثلا ارتكبه في الغوطة الشرقية في 2013 في ظل صمت الإدارة الأمريكية في حينها رغم إعلان باراك اوباما أن استخدام أسلحة كيماوية يتجاوز الخط الأحمر غير أن تقاعسه قد أدى الى استمرار الجرائم في سوريا لأربع سنوات أخرى.

وقال رائد الصالح رئيس الدفاع المدني في سوريا أو الخوذ البيضاء: «إني أصبت بالدهشة من التقارير الخبرية بشأن أفراد محددين من القادة السياسيين الاوروبيين ممن يدعون إلى دراسة توافق مع النظام الأسدي.

لا يمكن التصديق أن مسببي هكذا عنف كبير يتلقون بالفعل مكافئة وحتى يبقون في مناصبهم بسبب الجرائم الهمجية».

من المهم أن يقال إن جرائم حرب في سوريا قد حصلت برعاية ودعم النظام الإيراني الكامل للنظام وحضور نشط وتدخلات الحرس الثوري الإيراني والميلشيات التابعة له.

لذلك على الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أن يبرزوا إرادة سياسية مشتركة وأن يسخروا كل امكاناتهم لإخراج قوات النظام الإيراني والميليشيات التابعة له من سوريا كأول خطوة ضروريه لإسقاط الأسد وإقامة السلام والديمقراطية في سوريا.

وتقدّم الجمعية الاوروبية لحرية العراق العزاء لأسر الضحايا.

إسترون إستيفنسون

إسترون إستيفنسون الذي تقاعد كان عضو البرلمان الأوروبي من 1999 حتى 2014. كما كان من عام 2009 حتى عام 2014 رئيس لجنة العلاقات مع العراق في البرلمان الأوروبي وهو حاليا رئيس الجمعية الأوروبية لحرية العراق.

شاهد أيضاً

الهاملى : احتفال الإمارات بيوم الشهيد يأتي تقديرا وعرفانا لأبنائها الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل عزة الوطن

قال الدكتور محمد راشد الهاملي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، إن …