إختتام فاعاليات التدريب المصرى الإماراتى ” خليفة – 2 “

في ظل استمرار تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر ودولة الامارات الشقيقة وفي اطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة علي تبادل الخبرات مع الدول المختلفة لتنمية مهارات القادة والضباط للحفاظ علي الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الدول الشقيقة والصديقة ، اختتمت فعاليات التدريب البحري المشترك (خليفة 2) والذي أستمر لعدة ايام بمشاركة عناصر القوات البحرية والوحدات الخاصة لكل من مصر والامارات ونفُذ بالمياة الأقليمية لدولة الامارات العربية الشقيقة .

اشتمل التدريب علي أعمال الاستطلاع البحري للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية اظهرت مدي قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين علي اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية ، والإستعداد القتالي المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية .

وتنفيذ عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية والاماراتية لتفادي الالغام والتصدي لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية واعمال القرصنة البحرية .

كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريبا متميزا للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية ليلا ونهارا ، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو بإستخدام أسلحة الدفاع الجوي والمدفعية اظهرت مدي الدقة في اصابة الأهداف والتعامل معها وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية في الزمان والمكان المحددين .

وقامت العناصر المشاركة في التدريب بتنفيذ معركة تصادمية قامت خلالها الوحدات البحرية المختلفة بأداء مهامها بكفاءة واستعداد قتالي عالي .

كذلك تم التدريب علي عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالإستعانة بطائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات التي تعمل مع القوات البحرية والتي نفذت العديد من المهام والطلعات الجوية ليلا ونهارا ، وتنفيذ تمارين لعمليات البحث والانقاذ واقتحام سفينة مشبوهة والسيطرة عليها بإستخدام كافة الوسائل بالتعاون مع القوات الخاصة المصرية والاماراتية .

تأتي هذة التدريبات المتلاحقة في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات في إسلوب تامين مسارح العمليات المختلفة ضد العدائيات والتعرف علي كل ما هو جديد  في اساليب القتال البحري وما يتم تطويرة من اسلحة ومعدات في هذا المجال وتنمية قدرات القوات المشاركة علي تنفيذ المهام  تحت اصعب الظروف وصولا الي أعلي معدلات الكفاءة والإستعداد القتالي .

شاهد أيضاً

الرئيس السيسى ونظيره التونسى يبحثان جهود استغلال الهدنة لوقف دائم لإطلاق النار

تلقى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس التونسي قيس سعيد، تناول العلاقات …