الأحد, 25 أكتوبر , 2020 9:16 ص
الرئيسية / عاجل / سفير مصر لدى التشيك يفتتح معرض ألوان مصر في نسخته التاسعة

سفير مصر لدى التشيك يفتتح معرض ألوان مصر في نسخته التاسعة

افتتح السفير سعيد هندام، سفير مصر لدى جمهورية التشيك، في مقر السفارة المصرية ببراج معرضاً للفن التشكيلي بعنوان “ألوان مصر”، بالتعاون مع المستشار الثقافي بفيينا والتشيك الدكتور عمرو الإتربي. وقد حضر الاحتفال لفيف من رجال السياسة والسفراء المعتمدين في براج والمسئولين التشيك، وكذا المهتمين بالشئون الثقافية والفنية وخاصةً الثقافة المصرية. كما حضر عدد من الصحفيين البارزين فى المجالات الإجتماعية والفنية.

هذا، ويضم المعرض أربع فنانات مصريات، ويُعد التاسع لهن مجتمعات بعد أن قدمن معارض تحت نفس العنوان في عدة عواصم، منها باريس وبرلين ومدريد ولندن وفيينا وروما وبودابست والقاهرة، حيث لاقت نجاحاً كبيراً واستحساناً من الحضور ناتج عن تنوع لوحاتهن، حيث تتسم كل فنانة بطابعها الخاص وأسلوبها المميز في الرسم. وتهدف الفنانات من خلال معارضهن إلى تصحيح صورة المرأة المصرية لدى الغرب وتذكرة العالم بجمال مصر والترويج لحضارتها العريقة.

وقد حرص المدعوون على الإطلاع على مختلف ألوان وفنون الرسم المصري، وما عكسه من خلفية ثقافية تناولت المرأة المصرية ولمحات من التراث الثقافي المصري، والذي لاقى قبولاً كبيراً. وأشاد السفير المصري في كلمته بالدور الذي يلعبه الفن المصري وهذا المعرض من مد جسور للثقافة بين الوطن العربي والاتحاد الأوروبي، وخاصةً بين مصر والتشيك، مثنياً على ما تقدمه الفنانات المصريات فى هذا المعرض من مثال للقوة الناعمة التي تبرز التقارب بين الشعوب وتنقل صورة حقيقية عن واقع المرأة المصرية.