الأحد, 22 أبريل , 2018 10:40 ص
الرئيسية / حوادث وقضايا / بعد3سنوات حبس ..جنايات المنوفية تبرئ متهم من الشروع فى القتل

بعد3سنوات حبس ..جنايات المنوفية تبرئ متهم من الشروع فى القتل

كتب : نور سعيد/

قضت محكمه جنايات المنوفية الدائرة 5 برئاسه المستشار عزت كمال،ببراءة المتهم ماهر سليمان الباجوري من الشروع في قتل وحيازة سلاح نارى وإخلاء سبيله بعدما إستمر حبسه ثلاث سنوات.

وكانت النيابه قد أسندت للمتهم تهم حيازه وإحراز بندقيه آلي ،والشروع بالإشتراك مع شقيقة في قتل سالم الرفاعي علي إثر خلافات عائلية بينهم ، حيث ذهب بصحبة شقيقة إلى منزل عائلة الباجورى بتلا ومعهما بندقية آلى وأطلقا النار على سالم الرفاعي،فتبادلوا إطلاق النار مما أسفر عن مقتل شقيق المتهم .

تداولت القضية على مدار 3سنوات بعد القبض على المتهم وحبسه والتحقيق بتهمة الشروع فى القتل وحيازة سلاح نارى.

وقد طلب ميشيل إبراهيم حليم محامي المتهم ، البراءة تأسيسا علي أن تواجد المتهم علي مسرح الجريمه لايعني الإشتراك فيها إلا بوجود أفعال وعناصر ماديه تثبت أن تواجد المتهم بقصد جنائي لإرتكاب الواقعه، وأن الشروع هو البدء في تنفيذ الجريمه ولاتعبر الأعمال التحضيريه من قبيل الشروع .

وقال ميشيل في مرافعتة أن أقوال شهود الإثبات من ثمه دور للمتهم أثناء تبادل إطلاق النار، وليس هناك فعل مادي قام به المتهم ، أو يمثل البدء في إرتكاب جريمه أو إنه إنتوي إزهاق الروح أو الشروع في ذلك .

كما دفع بتناقض روايه شهود الإثبات ،وتناقض أقوالهم بين محضر جمع الاستدلالات وتحقيقات النيابة، الأمر الذي يفسد الاستدلال ولايصح معه إسناد إتهام الشروع في القتل .

وأما عن الاتهام الثاني بحيازه البندقية الآلية والطلقات ،والتي إعتبرتها المحكمه حيازة شقيق المتهم الذي قتل بالواقعه ،حيازة بالمشاركة، فقد إكتفت المحكمة بالمدة التي قضاها المتهم خلال فتره التحقيقات وتداول جلسات المحكمه والتي بلغت ثلاث سنوات كامله، وبرأت المتهم.

1٬474 تعليق

  1. Does your site have a contact page? I’m having problems locating it but, I’d like to send you an e-mail.
    I’ve got some suggestions for your blog you might be interested in hearing.
    Either way, great site and I look forward to seeing it improve over
    time.