الأحد, 18 أبريل , 2021 6:51 ص
الرئيسية / عاجل / دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس تحذرمن الاتهامات التي تلصقها سلطات الاحتلال بحرّاس المسجد الأقصى

دائرة الأوقاف الاسلامية بالقدس تحذرمن الاتهامات التي تلصقها سلطات الاحتلال بحرّاس المسجد الأقصى

القدس المحتلة : وكالات
حذرت دائرة الأوقاف الاسلامية الفلسطينية في القدس من الاتهامات الخطيرة التي تلصقها سلطات الاحتلال بحرّاس المسجد الأقصى المبارك، معتبرة ذلك “تشويه لصورتهم، ومحاولة لثنيهم عن القيام بدورهم”.
وقالت في بيان لها، اليوم ، “‏في الوقت الذي تقتحم وتدنّس فيه الجماعات والجمعيات المتطرفة المسجد الأقصى باستمرار، بحماية قوات الاحتلال، التي تمنع أي أحد من الوصول إليهم، أو الاقتراب من هذه المجموعات المتطرفة التي سرقت تراب الأقصى وشتمت رموز الاسلام والمسلمين، وبسببهم تم إبعاد عدد من الحراس، والمئات من المقدسيين نساءً ورجالاً، في محاولة لتغيير الوضع التاريخي القائم منذ احتلال القدس عام 1967م وما قبله، ولثني المقدسيين وحراس الأقصى عن أداء دورهم”.
وأضاف البيان أنه :”باسم دائرة الأوقاف والعاملين فيها، والحراس والمصلين في الأقصى، وباسم المسلمين جميعا في هذه الديار المباركة، نستنكر وندين مثل هذه الاتهامات، وسنقاوم بكل شدة أي اتهام وتشهير يتعرض له حراسنا الشرفاء الذين يعملون في أعز مقدساتهم”.
وأكد أن هذه الاتهامات تهدف إلى تشويه صورة حراس الأقصى الأوفياء الشرفاء أمام المجتمع المحلي والعالمي، وهي محاولة خطيرة لإيجاد تهمة لكل حارس، يقوم بواجبه ويدافع عن الأقصى.