السبت, 6 مارس , 2021 6:29 م
الرئيسية / عاجل / الارجنتين تقترب من انهاء إجراءات التصديق على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور

الارجنتين تقترب من انهاء إجراءات التصديق على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم بمقر إقامته بمدينة هانجشو الصينية رئيس الأرجنتين “ماوريسيو ماكري”، وذلك بحضور وفدى البلدين حيث ضم الجانب المصرى السادة وزراء الخارجية، والتجارة والصناعة، والمالية.
وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالرئيس الأرجنتيي، معرباً عن تطلعه لتعزيز العلاقات المتميزة والممتدة التى تجمع بين البلدين في جميع المجالات. كما وجه سيادته التهنئة لاستضافة الأرجنتين لقمة مجموعة العشرين فى عام 2018. ومن جانبه أكد الرئيس الأرجنتيني على إيلاء بلاده اهتماماً كبيراً للارتقاء بعلاقات التعاون مع مصر على جميع الأصعدة، مشيراً إلى قوة ورسوخ أواصر الصداقة التى تجمع بين الدولتين، لاسيما أنه سيتم الاحتفال في العام القادم بمرور 70 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وأوضح السفير علاء يوسف أن الرئيس استعرض خلال اللقاء مجمل التطورات التى شهدتها مصر على الساحة الداخلية خلال السنوات الماضية، فضلاً عن الجهود التى قامت بها من أجل تدعيم الاستقرار وترسيخ القيم الديمقراطية وإعلاء سيادة القانون ودولة المؤسسات، مؤكداً حرص مصر على تحقيق التنمية الشاملة وتوفير مناخ جاذب للاستثمار. كما أشار سيادته إلى تطلع مصر للانتهاء من إجراءات تصديق الأرجنتين على اتفاقية التجارة الحرة مع تجمع الميركسور بالنظر إلى ما سيساهم به ذلك فى تعزيز التبادل التجاري بين مصر ودول التجمع، وعلى رأسها الأرجنتين.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس “ماكري” أكد على احترام بلاده للإرادة الحرة للشعب المصري وقراراته، مشيراً إلى أهمية العمل على تعزيز التعاون بين البلدين على مختلف الأصعدة، ولاسيما فى مجالات الزراعة والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وغيرها من المجالات. كما أكد الرئيس الأرجنتيني على قرب انتهاء بلاده من إجراءات التصديق على اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركسور بما يساهم فى تعزيز التعاون الاقتصادي بين الدولتين.
وذكر السفير/ علاء يوسف أن اللقاء تناول سبل الارتقاء بعلاقات التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات، فضلاً عن تعزيز التعاون فى مجال مكافحة الإرهاب والتطرف. كما شهد اللقاء تبادل الرؤي حول عدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.