الإثنين, 1 مارس , 2021 8:34 ص
الرئيسية / رياضة / اليوم…ذكري وفاة محمد عبد الوهاب لاعب النادي الاهلي ومنتخب مصر

اليوم…ذكري وفاة محمد عبد الوهاب لاعب النادي الاهلي ومنتخب مصر

نبذة عن محمد عبد الوهاب
محمد عبدالوهاب، لاعب خط وسط أيسرالنادي الاهلي ومنتخب مصر ، بدأ مشواره مع الكرة وعمره ١٤ عاما بمركز شباب سنورس، وعن طريق مدربيه ذهب إلى اختبارات البراعم بالزمالك واجتازها بنجاح واستمر فى التدريب مع فرق الناشئين ٤ أشهر، لكن والده رفض التوقيع على استمارات القيد بالزمالك، فانتقل لمركز شباب الألمونيوم ومنه إلى الفريق الأول، نتيجة لتألقه فى صفوف الألمونيوم اختاره الكابتن حسن شحاتة، المدير الفنى لمنتخب الشباب عام ٢٠٠٣، للمشاركة فى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للشباب رقم ١٣ فى بوركينافاسو،وكان محمد عبد الوهاب قد سجل هدف فوز مصر على مالي في دور الأربعة.
لافت تألق عبد الوهاب الشديد على مسئولي الأهلي، الذين سارعوا باستعارته لمدة موسمين من الظفرة،ولكن عبد الوهاب لم يلق ذات النجاح في بدايته مع الأهلي، فلم يشارك طوال الدور الأول لموسمه الأول مع الفريق سوى في شوط واحد أمام أسمنت أسيوط وتم استبداله.
الموسم الثاني لعبد الوهاب مع الأهلي شهد دخول اللاعب في تشكيلة البرتغالي مانويل جوزيه لوقت أكبر، لكن نقطة التحول الأساسية جاءت خلال مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا نوفمبر 2005.
دخل عبد الوهاب بديلا لجيلبرتو بعد مرور عشر دقائق فقط من البداية، واستغل اللاعب الراحل الفرصة وقدم أداء مبهرا تخلله كرة عرضية متقنة أحرز منها أسامة حسني هدفا من بين ثلاثية الأهلي يومها، ونال استحسان مدربه البرتغالي.
وحصل عبد الوهاب على فرصة أخرى ذهبية لتثبيت أقدامه مع الفريق الأهلاوى بعد إصابة جيلبرتو البالغة بينما كان اللاعب الراحل يشارك مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية.
وحقق خلال مشواره القصير فى الملاعب، الذى نجح فى الحصول على ١٠ بطولات منها ٧ بطولات مع الأهلى و٣ بطولات مع المنتخبات.
توفى صباح ٣١ أغسطس ٢٠٠٦ على البساط الأخضر، إثر أزمة قلبية حادة مفاجئة وهو يؤدى التدريبات العادية باستاد التتش ورحل وهو فى سن الـ٢٢.