الإثنين, 1 مارس , 2021 3:46 ص
الرئيسية / ثقافة والادب / أبوغازي” يُهدي تمثال “الفلاحة المرحة” لمتحف محمود مختار

أبوغازي” يُهدي تمثال “الفلاحة المرحة” لمتحف محمود مختار

كتبت : نور الهدى فؤاد
بحضور الكاتب الصحفي/ حلمي النمنم وزير الثقافة يُنظم قطاع الفنون التشكيلية برئاسة د. خالد سرور احتفالية كبرى احتفاءاً بإنضمام نسخة فنية رائعة من أعمال مثال مصر الأول محمود مختار لمقتنيات متحفه وهو عمل ” الفلاحة المرحة ” الذي يُهديه د. عماد أبوغازي وزير الثقافة الأسبق، وسيتم إزاحة الستار عن التمثال في تمام الساعة السادسة مساء غد الثلاثاء 30 أغسطس2016.
وصرح د. خالد سرور .. “أن د. عماد أبوغازي قيمة كبيرة في الحياة الثقافية المصرية والعربية، وهذه الخطوة هي اسهام جديد وهام له في إثراء المشهد التشكيلي المصري بجانب كتاباته النقدية أحد أفرع إبداعاته المتميزة ..”
وأشار “سرور” .. ” أن نسخة العمل المُهداه عبارة عن تمثال بعنوان ” الفلاحة المرحة ” من البرونز قاعدته 10 سم × 10 سم وارتفاعه نحو 40 سم .. وهذه النهج الوطني هو نموذج يُعزز دور المثقف والمبدع في دعم متاحف بلده بالأعمال الفنية التي تكسبها قيم إضافية كماً وكيفاً .. وهنا تجدر الإشارة إلى خطوة مماثلة للكاتب القدير محمد سلماوي في نوفمبر2014 عندما أهدى متحف مختار نسخة نادرة من أعمال المثال الخالد”
جدير بالذكر أن المثال الرائد محمود مختار هو خال د. عماد أبوغازي ووالده هو السيد/ بدر الدين أبوغازي وزير الثقافة الأسبق وأحد القامات الثقافية والنقدية الرفيعة، كما سبق للدكتور عماد أبوغازي تولي حقيبة وزارة الثقافة عقب ثورة يناير2011 وحتى استقال ليتفرغ لدوره كمثقف وناقد وكاتب له العديد من الاسهامات الهامة في صور مقالات وكتابات نقدية وتاريخية وسياسية وغيرها.
تم الإرسال من جهاز سامسونج اللوحي.