الأحد, 18 أبريل , 2021 7:53 ص
الرئيسية / عرب وعالم / التحالف العربى يفتح تحقيقا فى قصف مستشفى باليمن

التحالف العربى يفتح تحقيقا فى قصف مستشفى باليمن

قال “فريق تقييم الحوادث المشتركة” فى التحالف، فى بيان بثته وكالة الانباء السعودية الرسمية أنه “أطلع على تقارير تشير بوقوع غارة جوية على مستشفى فى محافظة حجة شمال اليمن وبادر بفتح تحقيق مستقل فى هذه التقارير وبشكل عاجل”.

و قد أعلن التحالف العربى الذى تقوده السعودية أنه فتح “تحقيقا مستقلا” فى “التقارير” التى تحدثت عن قصف مستشفى تدعمه منظمة أطباء بلا حدود فى اليمن مما أدى إلى سقوط أحد عشر قتيلا.

وأضاف البيان أن “فريق التقييم سيقوم وكجزء من التحقيق بالحصول على معلومات إضافية من منظمة أطباء بلا حدود وسوف يعلن الفريق النتائج التى توصل إليها بشكل علني”.

قتل 11 شخصا بينهم احد كوادر منظمة اطباء بلا حدود وجرح 19 اخرون على الأقل فى ضربة جوية أصابت الاثنين مستشفى فى مدينة عبس فى اليمن حسب ما اعلنت المنظمة.

وأوضحت المنظمة فى بيان أن الضربة “ادت إلى مقتل تسعة اشخاص على الفور، بينهم احد كوادر منظمة اطباء بلا حدود، فيما فارق جريحان الحياة خلال نقلهما” إلى مستشفى آخر محملة التحالف العربى مسؤولية الهجوم الجوى.

 

من جهة أخرى قال “فريق تقييم الحوادث المشتركة” أنه سيحقق ايضا فى الضربات التى اصابت مدرسة السبت وأدت إلى مقتل عشرة أطفال.