الأربعاء, 21 أبريل , 2021 10:15 م
الرئيسية / مصر / رئيس الوزراء اليمني يعرب عن تقديره للدعم السياسي الذي تقدمه مصر لليمن

رئيس الوزراء اليمني يعرب عن تقديره للدعم السياسي الذي تقدمه مصر لليمن

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بان سامح شكري وزير الخارجية التقى يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس الجاري مع أحمد عبيد بن دغر رئيس وزراء اليمن، والذي يزور مصر لإجراء لقاءات هامة مع القيادة السياسية المصرية وعدد من المسئولين. وأوضح أبو زيد أن اللقاء تناول الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن، و التداعيات المترتبة على إعلان تشكيل جماعة الحوثي و علي عبد الله صالح ما يسمى بالمجلس الرئاسي في اليمن.  

وقد أكد المسئول اليمني على تقدير اليمن حكومة وشعباً للدور التاريخي الهام الذي تقوم به مصر لدعم الشرعية في اليمن سواء على المستوى السياسي أو العسكري، من خلال عضويتها في التحالف الدولي لدعم الشرعية في اليمن. ك

ما أعرب رئيس الوزراء اليمني عن شكره وتقديره للدعم السياسي الذي تقدمه مصر لليمن في المحافل الدولية، لاسيما من خلال عضويتها الحالية في مجلس الأمن.

 وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بان سامح شكري أعرب من جانبه على أن التزام مصر بدعم الشرعية في اليمن ودعم استقرار اليمن وسلامته هو التزام أصيل ينبع من العلاقات التاريخية القوية بين البلدين، ومن المصلحة المشتركة، باعتبار أن استقرار اليمن وسلامته ووحدته جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي.

كما تناول اللقاء سبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر واليمن، واتفق الطرفان على استمرار التشاور خلال المرحلة القادمة الهامة.