الأحد, 7 مارس , 2021 2:55 م
الرئيسية / أقتصاد / تعرف على خسائر المضاربين بالدولار فى السوق السوداء

تعرف على خسائر المضاربين بالدولار فى السوق السوداء

سجل الدولار بالسوق السوداء إلى مستوى كبير مسجلا نحو 10.80 جنيهات للشراء ،و 11.04 جنيها للبيع.

 

وقال متعاملون إن العرض الزائد للدولار نجم عن التراجع الكبير للورقة الخضراء، مشيرا إلى أن زيادة العرض جاء نتيجة تخوف حائزي الدولار من قرارات جديدة لتخفيض الجنيه.

وأوضح مسئول بإحدى شركات الصرافة، أن العشرات من حائزي الدولار لجأوا لبيع الدولارات التي كانت بحوزتهم بسعر وصل في بعض الأحيان إلى 10.80 جنيهات، إلا أن الجميع امتنع عن الشراء لمراقبة السوق وما سيستجد عقب قرار الحكومة ببدء المفاوضات مع صندوق النقد الدولى.

وشهدت الساعات الأخيرة ارتياحا في سوق الصرف المصرى، عقب إعلان الحكومة عن مفاوضات جديدة مع صندوق النقد، لاقتراض 21 مليار دولار خلال الـ3 سنوات المقبلة.

وقالت الحكومة، إنها تستهدف تمويل برنامجها الاقتصادي بنحو 21 مليار دولار على ثلاث سنوات، من بينهم 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي.

وأكد وزير المالية عمرو الجارحي، أن المفاوضات تستهدف الحصول على 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي على ثلاث سنوات بواقع أربعة مليارات سنويا بفائدة بين واحد إلى 1.5 %.

وأضاف الجارحي أن بلاده تستهدف الحصول على تمويل 12 مليار دولار من صندوق النقد، والباقي من إصدار سندات وتمويل من البنك الدولي ومصادر أخرى، وطرح ما بين خمس إلى ست شركات حكومية في البورصة خلال 2016-2017.

يأتى ذلك عقب قرار الحكومة بإجراء مفاوضات مع صندوق النقد الدولى بالإضافة إلى الاجتماع الذي عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزراء المجموعة الاقتصادية ومحافظ البنك المركزى.