الأربعاء, 3 مارس , 2021 4:55 م
الرئيسية / أقتصاد / الحكومة: صندوق النقد رحب بالتعاون مع مصر

الحكومة: صندوق النقد رحب بالتعاون مع مصر

أعلن مجلس الوزراء، اليوم الخميس، أن صندوق النقد الدولى رحب بالتعاون مع مصر فى الحصول على دعم مالى لتمويل برنامجها الاقتصادى.

وأعرب في بيانه عن تطلعه لمناقشة السياسات التى من شأنها مساندة مصر فى مواجهة تحدياتها الاقتصادية، ودعمها لاستعادة الاستقرار الاقتصادى، وتحقيق نمو قوى ومستدام يعمل على توفير فرص العمل.

وأوضح البيان أن بعثة من الصندوق برئاسة كريس جارفيس ستقوم بزيارة رسمية لمصر اعتبارا من 30 يوليو الجارى، وذلك لبدء مباحثات دعم الصندوق لبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة بأسرع وقت ممكن.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قد حرص خلال اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية يوم 26 يوليو الجارى التأكيد على أهمية استكمال المباحثات وإنهاء المفاوضات مع صندوق النقد الدولى، وعرض ما يتم التوصل إليه على مجلس الوزراء لاعتماده واستكمال الاجراءات المطلوبة وموافقة مجلس النواب، وذلك للبدء فى برنامج مالي للتعاون مع الصندوق على مدى الثلاث سنوات القادمة لتوفير التمويل اللازم لسد الفجوة التمويلية التى يعانى منها الاقتصاد المصرى، وبما يحقق الاستقرار فى الاسواق المالية والنقدية، ويساعد فى تحقيق معدلات النمو المستهدفة.