الأحد, 18 أبريل , 2021 8:09 ص
الرئيسية / أقتصاد / الصحه والاستثمار تدرسان وضع 75 مستشفي تكامل في مختلف المحافظات
وزيرا الصحة والاستثمار خلال اجتماع اللجان المشتركة

الصحه والاستثمار تدرسان وضع 75 مستشفي تكامل في مختلف المحافظات

الصحه: نسعي تقديم افضل الخدمات الصحيه للمواطنين وتطوير المستشفيات

الاستثمار: اعداد نموذج استثماري لمستشفيات التكامل لجذب انسب المستثمرين.

اجتمعت وزيره الاستثمار داليا خورشيد ووزير الصحهوالسكان د. احمد عماد راضي مساء الاحد ( 26/6) لبحث فرص التعاون الاستثماري في القطاع الصحي وذلك بمقر وزاره الاستثمار وبحضور اكثر من 20 من قيادات وزاره الصحه ورئيس الهيئه العامه للاستثمار محمد خضير.

عرض وزير الصحه الدراسه المبدئيه التي اعدتها الوزاره بهدف الاستغلال الامثل لمستشفيات “التكامل” المنتشره بمختلف محافظات الجمهوريه، حيث حصرت الصحه ما يقرب من 75 مستشفي من اجمالي 400 مستشفي يمكن ان تطرح للاستثمار بطرق منها المشاركه مع القطاع الخاص او تأسيس شركه متخصصه لاداره المستشفيات بالتعاون مع جهات مختلفه او تشغيل هذه المستشفيات عن طريق رجال الاعمال او عن طريق نقلاداره هذه المستشفيات الي مؤسسات تابعه لوزاره الصحه بهدف الاستفاده منها.

شرح د. احمد عماد انه بحسب الدراسات الاوليه التي اعدتها الصحه فإن متوسط التكلفه التقديريه لتطوير المستشفي الواحد شامله التجهيزات وتحويلها اليمستشفي مركزي كامله الخدمات تقدر بحوالي 30 مليون وذلك بحد ادني.

تقع هذه المستشفيات في مناطق حيويه في 17 محافظه وهي السويس والاسماعيليهوالدقهليه والمنوفيه والجيزه والفيوم وكفر الشيخ والمنيا واسوان والغربيهوسوهاج ودمياط والشرقيه والبحيره واسيوط وقنا والوادي الجديد.

صرح د. احمد عماد ” يأتي عرض ملف مستشفيات التكامل علي وزاره الاستثمار  للمساعده في دراسه افضل الفرص الاستثماريه لها في اطار استراتيجيه وزاره الصحه للاستغلال الامثل لهذه المستشفيات وتقديم خدمات صحيه لائقه للمواطنين
خاصا في المناطق المحرومه.”

وصرحت داليا خورشيد” ان الاستثمار بالتعاون مع قياده الصحه ستقوم بأعداد نموذج استثماري بهدف التعرف علي افضل الطرق الاستثماريه المناسبه وفقا لمقومات كل مستشفي بما يضمن جذب افضل المستثمرين للاستخدام الافضل لهذه المستشفيات
وادارتها بشكل يحقق نفع للمجتمع التي توجد به.”