الأربعاء, 17 أكتوبر , 2018 10:47 م
الرئيسية / حديث العدسة / “الناس ألوان” و “30 يوم” برنامجان من شباب علماء الأزهر طوال شهر رمضان المبارك

“الناس ألوان” و “30 يوم” برنامجان من شباب علماء الأزهر طوال شهر رمضان المبارك

في إطار إستراتيجية الأزهر الشريف للتطوير التي أطلقها فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، قبل أيام ..  يبدأ الأزهر الشريف خلال شهر رمضان لهذا العام بث اثنين من البرامج الدعوية الاجتماعية لاثنين من شباب علماء الأزهر الشريف للتواصل مع الشباب بلغة سهلة يفهمونها بهدف نشر الثقافة الإسلامية الصحيحة ومكافحة الأمراض الفكرية والمجتمعية.

ويتناول البرنامج الأول الذي يحمل اسم “الناس ألوان” ويقدمه أحمد المالكي ، أحد شباب علماء الأزهر الشريف، أبرز القيم والمفاهيم والأمراض والسلوكيات المجتمعية، وعلاقات الزواج وفن الحوار، وآليات توظيف منظومة القيم لتنمية وخدمة الإنسان ومكافحة الأمراض الفكرية و المجتمعية.

 كما يهدف البرنامج، الذي يأتي في قالب اجتماعي ديني لمخاطبة كل فئات المجتمع بشكل عام، والشباب بشكل خاص، إلى الاهتمام بكافة الجوانب الحياتية عند الإنسان، و الارتقاء بالسلوك والعادات والأخلاق وتنميتها في إطار ما يدعو إليه ديننا الحنيف.
ويذاع البرنامج يوميًا طوال أيام شهر رمضان المبارك على قناة القاهرة والناس،في  تمام الساعة الرابعة عصرًا، إضافة إلى عدد من القنوات العربية في مقدمتها تليفزيون دبي وقناة الغد العربي، وغيرها من القنوات .

فيما يأتي البرنامج الثاني ، والذي يقدمه أسامة الحديدي ، أحد شباب علماء الأزهر ، تحت عنوان “30 يوم” ليتناول عدد من الشبهات والتساؤلات المثارة في أذهان الشباب والرد عليها وفق المنهج الأزهري الوسطي القويم .

كما يستهدف البرنامج تفتيت الأفكار المغلوطة وتصحيح المفاهيم الخاطئة المنتشرة بين الشباب في قالب اجتماعي ديني شبابي .

يذاع البرنامج على قنوات النهار نور و أون تي في و تليفزيون دبي و الغد العربي وعدد من القنوات المصرية والعربية الأخرى .

يذكر أن فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، كان قد أعلن الخميس الماضي عن إستراتيجية الأزهر الشريف للتطوير حيث تضمنت محاورها إطلاق عدة برامج تليفزيونية دينية واجتماعية لأوَّل مرة خلال شهر رمضان، لتحقيق التواصل الدائم مع الشباب، من خلال شباب دعاة الأزهر الشريف الذين سيُقدِّمون في برامجهم محتوى اجتماعي وديني، بأسلوب جديد يأنس إليه الشباب، بلغة شبابية سهلة بعيدة عن التعقيد.