الإثنين, 1 مارس , 2021 2:41 م
الرئيسية / رياضة / الإتحاد الدولي للتايكوندو : هداية ملاك تنافس على ميدالية أولمبية

الإتحاد الدولي للتايكوندو : هداية ملاك تنافس على ميدالية أولمبية

ذكر الإتحاد الدولي للتايكوندو في تقرير نشره على صفحته الرسمية عن منافسات وزن -٥٧كجم للسيدات بعنوان «المنافسة الكبيرة»، أن لاعبة المنتخب المصري هداية ملاك تعتبر من أهم المنافسات للحصول على ميدالية أولمبية في ريو دي جانيرو هذا الصيف.

 
حيث تحدث التقرير عن هداية ملاك قائلًا : «أن المصرية هداية ملاك لا يمكن إغفالها في منافسات هذا الوزن. بمظهرها المميز و الذي يعتبر علامة مسجلة حيث ترتدي الحجاب الأبيض تحت واقي الرأس أصبحت ملاك مميزة في المنافسات العالمية».
 
و أضاف تقرير الإتحاد الدولي أن ما يميزها جسديًا هو مرونة الساقين و قدرتها على السيطرة عليهما. و تتميز خاصةً بضربتها في الرأس و ضربتها الدائرية في الجسد. و تعتمد طريقة لعبها على عدم التراجع خطوة إلى الوراء نهائيًا.
 
كما أكد التقرير على أن ملاك حققت نتيجة متميزة في مسابقات الجائزة الكبرى عام ٢٠١٥، حيث أحرزت الميدالية البرونزية في بطولة الجائزة الكبرى بموسكو و حصدت الميدالية الذهبية في نهائي الجائزة الكبرى بالمكسيك. و أظهرت هداية سيطرة قوية خلال هذه البطولة حيث هزمت في الدور قبل النهائي بطلة اولمبياد لندن ٢٠١٢ و المصنفة الاولى على العالم البريطانية جادي جونز بالتفوق. و فازت في المباراة النهائية على اللاعبة الاسبانية ايفا كالفو جوميز المصنفة الثانية على العالم.