الخميس, 22 أبريل , 2021 5:04 ص
الرئيسية / مصر / وزيرة الهجرة ورئيس المجلس الأمريكي للتنافسيةيشاركان اليوم الثاني لمؤتمر المال والتمويل الثاني عشر

وزيرة الهجرة ورئيس المجلس الأمريكي للتنافسيةيشاركان اليوم الثاني لمؤتمر المال والتمويل الثاني عشر

كتبت / نسرين مصطفى :

تشارك د. نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج ، اليوم الثاني لمؤتمر المال والتمويل الثاني عشر الذي تنظمه جلوبال تريد ماترز في الثامن عشر من مايو الجاري، بعنوان ” استكشاف الركائز الإثنى عشر للتنافسية العالمية “للتتناول الدور الذي تلعبه الجاليات المصرية بالخارج للنهوض بالتنافسية العالمية لمصر .

ويلقي كلمة الافتتاح لليوم الثاني تشاد إفنس نائب الرئيس التنفيذي للمجلس الأمريكي للتنافسية العالمية التى تُعقد جلسة خاصة عن الشركات متوسطة الحجم التي تعد المولد و المحرك الأساسي لحجم الأعمال بالمجتمعات العالمية، ويشارك بالجلسة جوسيف منكوسو – مؤسس المنتدى العالمي للرؤساء التنفيذيين، جى لي – الرئيس التنفيذي للمنتدى الدولي ومقر الصين للرؤساء التنفيذيين .

وقالت نانسي المغربي رئيس مجلس إدارة “جلوبال تريد ماترز” إن الجلسة الأولى باليوم الثاني من المؤتمر سوف تتناول موضوعا في غاية الأهمية وهو النهوض بالسوق المالي وبيئة الاقتصاد الكلي، وسيتم تسليط الضوء خلالها على أهمية الأسواق المالية في نمو الاقتصاد وتحسين القدرة التنافسية المصرية العالمية، كما ستسلط الضوء على برنامج الإصلاح المالي واستكشاف البيئة التنظيمية اللازمة لتعزيز نمو السوق والتنمية .

وأضافت في بيان لها اليوم أن المتحدثين بالجلسة هم كل من: محمود عبد اللطيف الرئيس التنفيذي السابق لبنك الإسكندرية، كريم هلال رئيس مصرف أبو ظبي الإسلامي، طلال ملك الرئيس التنفيذي لمجموعة ألفا واحد العالمية، باسل بهاء الحييني نائب رئيس التمويل والاستثمار بشركة مصر للتأمين، ووليد عبد الرحيم نائب مدير بنك KFW .

وعن موضوع الجلسة الثانية أوضحت “المغربي” أنها عن “الجاهزية التكنولوجية” وسيتم الإشارة خلالها إلى التحديات التي تواجه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، كما ستعمل هذه الجلسة على استكشاف التقدم التكنولوجي والأنشطة المبتكرة في مصر.

ويشارك بالجلسة م. حسين الجريتلي الرئيس التنفيذي السابق لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، م. شريف بركات نائب رئيس شركة سامسونج مصر، د. شريف هشام نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات،م. شريف طاهر مسؤول وحدة الشراكة مع القطاع الخاص بوزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات .

وتابعت “المغربي” : أن الجلسة الثالثة في اليوم الثاني للمؤتمر هي عن تطوير بيئة الأعمال والابتكار، وسيتم تسليط الضوء خلال هذه الجلسة على أهمية تطوير بيئة الأعمال وتأثيرها على القدرة التنافسية العالمية في مصر، وتتطرق للحديث عن بعض التحديات التي تواجه مؤسسات القطاع الخاص والشركات الصغيرة، وكذلك ستناقش السياسات اللازمة لتعزيز تطوير بيئة الأعمال في مصر والتعرف على دور الحكومة في تطوير الأسواق.

ويشارك بالجلسة د. حسام عثمان بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، جوسيف منكوسو مؤسس المنتدى العالمي للرؤساء التنفيذيين، كون دونيل مؤسس شركة رايس آب، ديفيد هارمون نائب رئيس الشؤون العامة بهواوي التكنولوجية، ومحمد الشريف الرئيس التنفيذي لشركة لوجيك للاستشارات الإدارية .

جدير بالذكر أن مؤتمر المال والتمويل الثاني عشر الذي تنظمه جلوبال تريد ماترز، بعنوان ” استكشاف الركائز الإثنى عشر للتنافسية العالمية “، سوف ينطلق في السابع عشر من مايو الجاري على مدار يومين بأحد فنادق القاهرة، بمشاركة وحضور عدد من المسؤولين الحكوميين والسفراء وقادة المال والأعمال والاقتصاد في مصروالعالم .