الثلاثاء, 9 مارس , 2021 3:28 ص
الرئيسية / مصر / بالصور ..تفاصيل زيارة رئيس أركان الجيش الكينى للهيئة العربية للتصنيع

بالصور ..تفاصيل زيارة رئيس أركان الجيش الكينى للهيئة العربية للتصنيع

 
استقبل اليوم الأربعاء، الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، الفريق أول سمسون مواثيني رئيس أركان الجيش الكيني والوفد المرافق.

 
وناقش الجانبان عددا من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات المختلفة وبحث الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية والخبرات المُكتسبة في مجال التصنيع المشترك.
 
ورحب رئيس الهيئة العربية للتصنيع بزيارة وفد دولة كينيا باعتبارها فرصة للتعرف على إمكانيات ومنتجات الهيئة وإمكانية التعاون مستقبلا ولتبادل الخبرات.
 
وأشاد رئيس أركان الجيش الكيني بالهيئة العربية للتصنيع عقب تفقده معرضا لمنتجاتها المتنوعة العسكرية منها والمدنية مثل العربات المدرعة «فهد» والجيب «رانجلر» وصواريخ «صقر» والطائرة الهدفية والشاشات الإلكترونية ومعدات الطاقة المتجددة ومواسير المياه والصرف وغيرها.
 
وأكد الفريق عبد العزيز، أهمية التعاون والعمل المشترك مع كينيا إحدي دول حوض النيل التي ترتبط بعلاقات تاريخية مع مصر وشعبها منذ أيام الزعيم جومو كينياتا أول رئيس لكينيا وصداقته مع الزعيم جمال عبد الناصر، قائلا: “مياه النيل قاسم مشترك بين الشعبين على نحو يلبي المصالح المشتركة لأمال وطموحات الجانبين خاصة أن كينيا لها دور كبير في مواجهة الإرهاب بالصومال”.
 
وأشار الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع إلى إعتزازه بزيارة رئيس أركان كينيا والتي تأتي في إطار الزيارات الرسمية لمصر وأجهزة الدولة المختلفة ومن بينها الهيئة العربية للتصنيع بهدف تعزيز التعاون وفتح مجالات جديدة للعمل وتبادل الخبرات، فالهيئة العربية للتصنيع لاتهدف للربح من تلك الزيارة وإنما تعزيز التعاون بين الجانبين في كافة المجالات العسكرية والمدنية، حيث تمتلك كينيا الموارد الطبيعة ومصر تمتلك الإمكانيات البشرية ولابد من استثمار تلك المزايا لدعم التعاون بين الجانبين.
 
وأوضح أهمية تجمع وتعاون الدول الأفريقية من أجل توافر الإرادة السياسية لمواجهة كافة التحديات فهذا هو الاتجاه الصحيح.
 
وأعرب الفريق أول سمسون مواثيني رئيس أركان جيش كينيا، فخره بزيارة مصر ومشاركته بمشاهدة البيان العملي لقوات المدفعية مع وزير الدفاع أمس وزيارته اليوم للهيئة العربية للتصنيع تلك المؤسسة الصناعية العملاقة، وأنه شاهد العديد من المنتجات العسكرية والمدنية عالية الجودة التي يتم تصنيعها بالهيئة.
 
وذكر إعجابه بقدرة مصر على حل مشكلاتها بنفسها وقدراتها التصنيعية العسكرية فضلا عن منتجاتها المدنية مما يحقق دعم استقلال القرار السياسي.
 
وأشار إلى أن يتمني أن تثمر تلك الزيارة عن تعاون بناء وتكامل بين التكنولوجيا بين كينيا والعقول والخبرات المصرية بالهيئة سواء في الإنتاج االعسكري أو المدني.
 
وأكد أهمية التعاون مع مصر تلك الدولة المحورية الكبيرة بالقارة الأفريقية والعالم العربي وأشاد بالهيئة العربية للتصنيع وإمكانيتها المتقدمة في كافة المجالات العسكرية والمدنية.
097 [800x600] 056 [800x600]