الإثنين, 1 مارس , 2021 3:22 م
الرئيسية / مصر / الخارجية : نطالب إيطاليا بتقرير عاجل عن ملابسات مقتل مصرى فى نابولى

الخارجية : نطالب إيطاليا بتقرير عاجل عن ملابسات مقتل مصرى فى نابولى

كتبت – سارة سعد
قال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، اليوم الأربعاء، إن حادثة مقتل محمد باهر المصري الذي وجد ملقى على شريط القطار في مدينة نابولي الإيطالية، وبه أثار ضرب على الرأس والفك، مساء يوم السبت الماضي ، تعد واحدة من سلسلة التعدي على المصريين فى الخارج ولكنها لا يمكن اعتبارها ظاهرة حتى تظهر نتيجة التحقيقات.

وأشار إلى أن القنصليات المصرية تتلقى المئات من بلاغات التعدى على المصريين فى الخارج و لكنها لم تكن يسلط عليها الإعلام الضوء حتى إلا بعد أن وقعت حادثة مقتل الطالب الإيطالى ريجينى.
وأضاف”أبو زيد” خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء، أن السفارة المصرية في روما تتابع الأمر باهتمام بالغ وقلق شديد فور علمها بالحادث، وأنهم بصدد توجيه مذكرة عاجلة إلى الخارجية وسلطات الأمن الإيطالية لطلب الإفادة بتقرير عاجل عن ملابسات الحادث، ونتائج التشريح المبدئي للجثمان، تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات الخاصة لإعادته إلى أرض الوطن ودفنه بعد ضمان الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.
وأشار المتحدث بإٍسم وزارة الخارجية، إلى أن الوزارة مستمرة في متابعة الأمر من خلال السفارة المصرية في روما، للإعلان عن أي مستجدات في حينها، مقدمًا خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد.