الأحد, 7 مارس , 2021 1:16 م
الرئيسية / مصر / السفارة المصرية في روما تتابع باهتمام حادث وفاة المواطن محمد باهر صبحي في مدينة نابولي

السفارة المصرية في روما تتابع باهتمام حادث وفاة المواطن محمد باهر صبحي في مدينة نابولي

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن السفارة المصرية في روما تلقت إخطارا بالعثور على جثمان المواطن محمد باهر صبحي إبراهيم على ملقا على شريط القطار في مدينة نابولي الايطالية مساء السبت 30 ابريل، مع وجود مظاهر أولية لكدمات على الرأس والفك. هذا، وقد قام احد أقارب المتوفى، ويدعى إبراهيم على يونس بأخطار السفارة المصرية في روما بالحادث اليوم 3 مايو الجاري أثناء وجوده بقسم شرطة نابولي لتسلم الجثمان والمتعلقات الشخصية الخاصة بالمواطن، علما بأن المعلومات الاوليه تشير إلى أن المتوفى قد وصل الى ايطاليا عام 2006 من خلال هجرة غير شرعية، وانه عثر مع جثمانه على جواز سفر وشهادة التجنيد الخاصة به.

 

واوضح المتحدث بأسم الخارجية، بأن السفارة المصرية فى روما تتابع الامر بأهتمام بالغ فور علمها بالحادث، وبصدد توجيه مذكرة عاجله الى الخارجية وسلطات الامن الايطالية لطلب الافاده بتقرير عاجل عن ملابسات الحادث، ونتائج التشريح المبدئى للجثمان، وذلك تمهيدا لاتخاذ الاجراءات الخاصة بالافراج عن الجثمان وتسليمه لذويه لإعادته إلى ارض الوطن بعد ضمان الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

 

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، بأن وزارة الخارجية سوف تستمر في متابعة الامر من خلال السفارة المصرية في روما، والإعلان عن أية مستجدات في حينه ، ومقدما خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد.