الخميس, 25 فبراير , 2021 1:22 ص
الرئيسية / مصر / ننشر خطه استعدادات محافظة القاهرة لشم النسيم

ننشر خطه استعدادات محافظة القاهرة لشم النسيم

كتبت- سارة سعد

طالب اللواء أحمد تيمور القائم بعمل محافظ القاهرة رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة وشرطة المسطحات المائية بإحكام الرقابة الشديدة على مراكب التنزه يوم شم النسيم والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير فى مياه النيل وكذلك القيام بأعمال الصيانة المطلوبة للأتوبيسات النهرية وذلك للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين الراغبين فى القيام برحلات نيلية في هذا اليوم كما أصدر القائم بعمل محافظ القاهرة تعليماته بتعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد. وصرح اللواء أحمد تيمور أن هيئة النقل العام بالقاهرة انتهت من استعداداتها لاحتفالات عيد الربيع من خلال وضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين فى هذه المناسبة حيث تم التركيز على المناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية الكبرى بالقاهرة.

وأشار اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام الي انه غرفة عمليات الهيئة تعمل علي مدار 24 ساعة لاستقبال كل ما يتعلق بالتشغيل كما تم تكثيف الخدمات بالمناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبري ورفع كفاءة تشغيلها وخاصة بالتزامن مع تحديث أسطول الهيئة من خلال تشغيل سيارات الجديدة وتوفير الاعداد اللازمة من السيارات لكل خط خدمة بما يتناسب مع اعداد المواطنين المتوقع خروجهم للترفيه وتشغيل احدث سيارات الهيئة لتقديم خدمة مميزة للمواطنين.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام انه تم التشديد علي اهمية تجهيز السيارات المخصصة لخدمات شم النسيم من حيث المظهر العام ونظافة السيارات وتوفير الرقابة اللازمة لمتابعة تشغيل برنامج يوم شم النسيم . ولفت رئيس الهيئة الي انه تم توفير خدمات مكثفة للاماكن التي يتردد عليها المواطنين في شم النسيم كحدائق ابن سندر وبدر وجيرو لاند وملاهي السندباد بمنطقة النزهة الجديدة وحدائق 6 أكتوبر واليابانية والمحمدي ودار العلوم والفسطاط وحديقتي الحيوان والأورمان ومنطقتي الاهرام وأبو الهول ومدينة الانتاج الاعلامي وملاهي ماجيك لاند والقناطر الخيرية.

وأكد اللواء رزق علي انه سيتم تشغيل عدد 34 خط أتوبيس جديد تعمل كخدمة خاصة يتم تشغليها خلال هذا اليوم فقط وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبري بمعدل 130 سيارة تم اختيارها من السيارات الجديدة التي وردت للهيئة بالإضافة الي 6 وحدات نهرية سياحية لخدمة مدينة القناطر الخيرية و18 وحدة عادية لخدمة مراسي النيل وحديقة الحيوان . ونوه رئيس هيئة النقل العام الي ان أعداد السيارات المخصصة لخدمات المناطق السياحية والترفيهية قابلة للزيادة الفورية من واقع المتابعة الميدانية لأجهزة الحركة ووفقاً لتدفقات الركاب علي هذه المناطق حيث تم تكليف جهاز الرقابة الميدانية بالهيئة لمتابعة سير الخدمة ومواجهة اي طارئ.

ومن جهة أخري صرح م. حافظ السعيد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بأنه تم العمل منذ فترة على إعداد كافة الحدائق بأنواعها المختلفة العامة ويبلغ عددها 254 والمتخصصة ويبلغ عددها 32 حديقة والحدائق المتميزة وعددها 13 حديقة وتجهيزها بالكامل لاستقبال الزوار اعتباراً من الثامنة صباحاً حتى الحادية عشر مساءاً مع إعداد 50 ألف كيس قمامة لتوزيعهم على الزائرين بالحدائق لاستخدامها في جمع مخلفاتهم، وعمل صيانة كاملة لجميع دورات المياه بالحدائق، والتنسيق مع مرفق الإسعاف بتواجد سيارات إسعاف داخل الحدائق الكبرى وبالقرب منها لمواجهة أي طارئ كذلك التنسيق مع الأمن العام وشرطة المرافق بالتواجد حفاظاً على الأمن والانضباط.